وعد بوحسون تغني في ختام فعاليات مهرجان أنغام الشرق في أبوظبي

17 أيار 2010

أحيت المطربة السورية الشابة وعد بوحسون، حفلاً طربياً على مسرح كاسر الأمواج في إمارة أبوظبي، مساء السبت المنصرم 15 أيار 2010، وذلك في ختام فعاليات مهرجان أنغام من الشرق، الذي نظمته هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ وعد قد أطربت الحضور بالمقامات العريقة المستمدة من التراث الصوفي والموسيقي والغناء العربي الأصيل. وأضافت الوكالة أنّ وعد قد استحوذت خلال الحفل على إعجاب الحضور الذي أبدى تفاعلاً وانسجاماً مع صوتها الصداح وأدائها المفعم بالإحساس وعزفها المنفرد على آلة العود، حيث جسدت بوحسون من خلال أدائها بالكلمة والنغمة لقصائد ابن زيدون وولادة بنت المستكفي والحلاج وكبار الشعراء.

وكان عازف الكلارينيت السوري كنان العظمة قد أحيا أمسية موسيقية بالاشتراك الفنانة ديمة أورشو و«فرقة حوار»، مساء الاثنين 10 أيار 2010. كما وأحيا الفنان السوري الكبير صباح فخري أمسية طربية ألهب فيها جمهور مهرجان أنغام الشرق.

وتضمنت هذه الدورة من مهرجان الشرق مشاركة العديد من الفنانين العرب، منهم: فهمي مصطفى سعيد عازف العود المصري، والمغني والعازف اللبناني أحمد قعبور، والمطرب مدحت صالح بمرافقة أوركسترا يقودها المايسترو عمرو سليم. وستستقبل أبوظبي نسيمة شباني -سفيرة التراث الأندلسي- التي تجمع الأشعار الصوفية المغربية التقليدية مع مؤلفات خاصة من إبداعها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق