الدكتور محمد زياد يحيى كبة من سورية يفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الترجمة

03 آذار 2011

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الشيخ زايد للكتاب بأبو ظبي أسماء الفائزين في الدورة الخامسة للجائزة للعام 2010-2011 في فروع شخصية العام الثقافية التنمية وبناء الدولة والآداب والترجمة و أدب الطفل، وذلك اليوم 3 آذار 2011، ويحصل كل فائز بجوائز هذه الفروع على 750 ألف درهم وميدالية ذهبية تحمل شعار جائزة الشيخ زايد للكتاب وشهادة تقدير.

وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الدكتور محمد زياد يحيى كبة من سورية فاز بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الترجمة عن كتابه الثروة واقتصاد المعرفة المترجم من اللغة الانكليزية، وهو تأليف ألفين وهايدي توفلر ويعالج الكتاب إشكالية جوهرية أصبحت تحكم آليات التفكير الإنساني.

من الجدير ذكره أنّ الدكتور كبة من مواليد سورية عام 1951، حاصل على الدكتوراه في اللسانيات من جامعة لندن عام 1979، وهو عضو في العديد من الجمعيات العلمية والمهنية، كما حصل على جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في حقل الترجمة عام 2002 وله العديد من الكتب المنشورة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

سميه عمار:

ماشاااءالله يستحق تلك الجائزة واتمنى له مزيد من التقدم والنجاح لتزهر الترجمه في كل انحاء العالم.... ازا سمحتم كيف يمكنني التواصل مع الدكتور محمد زياد كبه... هل بامكان اي شخص ايفادتي بعنوان بريده الالكتروني؟ شكرا لكم

اردنيه مقيمه في الامارات