وعد بو حسون تتألق على مسرح المجمع الثقافي في أبو ظبي

05 10

أحيت الفنانة السورية وعد بو حسون أمسية موسيقية أندلسية على مسرح المجمع الثقافي في أبوظبي، مساء أمس 4 تشرين الأول 2009، وذلك ضمن فعاليات «مركز العين للموسيقى في عالم الإسلام».

وقد أشارت «الخليج» على موقعها الالكتروني إلى أنّ الأمسية تضمنت قصائد شعرية من القرن الحادي عشر للشاعرين الأندلسيين «ابن زيدون وولادة». هذا وأضافت الصحيفة في سياق حديثها عن الحفل وتألق الفنانة وعد حيث ذكرت: «أطلّت الفنانة وعد بوحسون بملابسها الخمرية الفضفاضة ذات اللمحة العربية الجميلة على المسرح، وبتصفيق الجمهور الحاضر بدأ الحفل الذي جاء ليمزج بين عوالم الشرق والغرب، لتدخل نغمات العزف على آلة العود بأنامل الفنانة وعد إلى أعماق النفس، فأنشدت: يا نائماً أيقظني حبّه». شارك الفنانة وعد في الغناء الفنان كرو بينانا حيث نقلت الصحيفة: «في تمازج فني واضح تألقت من جديد وعد بوحسون بإنشادها "أغار عليك من عيني ومني"، وفي لمحة زادت من تألق الفنون على المسرح ومثلت مزيجاً أدهش الحضور كان عرضاً فنياً بغناء وعد شعراً أندلسياً بألحان غربية فيبادلها وعلى نفس الوتيرة الفنان كرو بينانا الغناء ليشكلا لحمة فنية زادت الإبداع إبداعاً والتألق ألقاً».

يذكر أنّ وعد بو حسون خريجة المعهد العالي للموسيقى بدمشق 2003. وهي تمتلك صوتاً نادراً يشابه الأصوات التي اشتهرت بأداء الأغنية العربية في الثلاثينات. شاركت في مهرجاناتٍ عديدة منها: مهرجان أصيلة 2006-2007-2008، مهرجان المدينة في تونس 2006، مهرجان تطوان للعود 2007، مهرجان فاس للموسيقا الروحية في المغرب حزيران 2007، مهرجان المتخيّل في باريس 2008. كما أنها كانت نجمة حفل افتتاح احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008، ومن أغانيها ولادة وابن زيدون وهي من تلحينها وقد أدتها إلى جانب كورو وكارلوس بنيانا في قصر الحمراء في غرناطة. صدر لها أول ألبوم من إنتاج معهد العالم العربي في باريس 2008.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

الفنان كامل قباني:

أتمنى التوفيق الدائم للفنانة المتألقة دائما وعد ,, جعلها الله ساطعة دائما في سماء الفن العربي ,, بالتوفيق من كل قلبي.

syria aleppo

syria aleppo