مجموعة من الفنانين السوريين يشاركون في مهرجان أنغام من الشرق في أبو ظبي

03 05

يشارك مجموعة من الفنانين السوريين في «مهرجان أنغام من الشرق 2010» بدورته الثالثة التي تنطلق في أبو ظبي يوم الخميس المقبل 6 أيار 2010، والتي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، بمشاركة أكثر من 14 فناناً وموسيقياً من ثماني دول عربية.

هذا وسيمثل سورية في المهرجان، نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات، المطرب صباح فخري، والمطربة الشابة وعد بوحسون، وعازف الكلارينيت كنان العظمة مع «فرقة حوار»، التي تضم بين أفرادها المغنية ديمة أورشو في مزيج بين الموسيقى العربية الكلاسيكية وموسيقى الشعوب الحديثة.

كما ونقلت الوكالة عن عبد الله العامري -مدير إدارة الثقافة والفنون بالهيئة- أنّ الدورة الثالثة من المهرجان تمزج بين عدد من أهم رموز الغناء والطرب في المنطقة، إلى جانب أصوات شابة جديدة حرصت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث على تقديمها للجمهور والتعريف بما يقدمونه على الساحة الفنية من غناء وطرب يسترجع أصالة الماضي ويحيي التراث الموسيقي الأصيل.

كما وأشار العامري إلى أنّ ليلة الافتتاح ستتضمن مختارات من الطرب الخليجي الأصيل، يؤديها الفنان سعيد السالم، بمشاركة الفنان لطفي بوشناق وفرقة موسيقية إماراتية. كما يشارك في هذه الدورة العديد من الفنانين العرب، منهم: فهمي مصطفى سعيد عازف العود المصري، والمغني والعازف اللبناني أحمد قعبور، والمطرب مدحت صالح بمرافقة أوركسترا يقودها المايسترو عمرو سليم. كما ستعرض ريما خشيش من لبنان تجربتها الفنية التي امتدت لعشر سنوات مع الثلاثي الهولندي «يوري هونينغ» في أعمال تهدف إلى إحياء التراث الموسيقي المصري واللبناني والسوري. وستستقبل أبوظبي نسيمة شباني -سفيرة التراث الأندلسي- التي تجمع الأشعار الصوفية المغربية التقليدية مع مؤلفات خاصة من إبداعها.

ومن الجدير ذكره أنّ المهرجان تنظمه الهيئة بقصر الإمارات ومسرح أبوظبي «كاسر الأمواج»،حيث يستمر حتّى 15 أيار 2010.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق