عرض المختبر التاسع في المعهد العالي للفنون المسرحية

05 05

مشروع تخرج الراقصان محمد شباط ومحمد ديبان

عرض الراقصان محمد شباط ومحمد ديبان من طلاب السنة الرابعة في المعهد العالي للفنون المسرحية (قسم الرقص التعبيري) مشروع تخرجهما الذي حمل عنوان «المختبر التاسع».

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ مشروع التخرج تضمن 12 لوحة راقصة 6 لوحات لـ محمد شباط جاءت تحت أسماء «مصاصي الدماء»، «إيقاع»، «حبّ مزيف»، «السجن»، «السلام»، «أمي والبقية». و 6 لوحات لـ محمد ديبان، وهي: «دقيقتان»، «السواد»، «الصوفية»، «ذكرى»، «العاشق»، «حالات»، فضلاً عن ثلاثة أفلام تحكي عن الكيفية التي دخل بموجبها كلّ منهما إلى قسم الرقص وعلاقتهما مع هذا الفن.

كما وتخلل مشروع التخرج قراءة باللغتين العربية والإنكليزية لكلمة الراقص الأرجنتيني خوليو بوكا في يوم الرقص العالمي والتي قال فيها: «الرقص هو الالتزام بالعمل والتعليم والتواصل. معه نستغني عن كلمات من الممكن للبعض ألا يفهمها، فننشر بذلك لغة مشتركة للجميع».

وقد شارك في عرض التخرج 8 خريجين من قسم الرقص، هم: حور ملص، علاء كريميد، فادي شاهين، محمد الحايك، سالي بيتنجاني، همام عفارة، هيلانة شميط. كما وشارك 13 طالباً من السنوات الأولى والثانية والثالثة. وقد أشرف على المشروع معتز ملاطيله لي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

نورس مطر:

أنا من عاشقي فن المسرح والسينوغرافيا على وجه الخصوص وامنية حياتي أن أدرس هذا الفرع في المعهد لكن لا أعرف كيف البداية مع العلم بأنني أرسم ولدي الكثير من اللوحات واتابع المسرح العربي والعالمي ولدي الكثير من المسرحيات وقد حصلت على الثانوية العامة الفرع الأدبي في العام الماضي وبعلامات جيدة
أرجو منكم إفادتي ولكم المحبة
نورس مطر
هاتف : 0992564438

syria

ايهاب فهمي ذكي :

الساده معهد الفنون المسرحيه
اريد ان التحق بالمعهد قسم تاليف او اخراج حيث انني هاوي واريد ان اثقل هذه الهوايه بالدراسه
اريد ان التحق بمعهدكم الموقر وادرس عن بعد اذا امكن فما هي الشروط المطلوبه وهل يشترط السن ام لا
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
ايهاب فهمي

مصر

memati batch:

هل يمكن لشخص الخجول ان يمارس المسرح رغما انه يعشقه كتيراااااااااااااااااا

الجزائر