من وحي الألم والفراق: أمسية موسيقية شعريّة لرشا رزق وشادن اليافي وناندا محمد في دار الأسد

02 03

تُحيي مغنية السوبرانو رشا رزق، بمشاركة عازفة البيانو الدكتورة شادن اليافي، والممثلة ناندا محمد «إلقاء شعر» أمسية موسيقيّة شعريّة بعنوان: «من وحي الألم والفراق»، عند الساعة 8 من مساء يوم غدٍ الأربعاء 3 آذار 2010، على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

يتضمن برنامج الحفل أعمال لـ: هنري دوبارك، ولفغانغ أماديوس موتزارت، ويوهانس برامز، وغابريل فوريه، وانتونين دفورجاك، وسيرغي رخمانينوف، وبيتر تشايكوفسكي.

ومن الجدير ذكره أنّ الدكتورة شادن اليافي قد نالت شهادة الدكتوراه في الموسيقى من جامعة بوسطن، حيث منحتها الهيئة التدريسية جائزة العميد للتفوق الأكاديمي، كما منحتها العضوية في مجلس الشرف الموسيقي الأمريكي عام 2006. تحمل أيضاً شهادة الماجستير في العزف على البيانو، ودبلوماً في الدراسات العليا في البيانو من كلية لونجي للموسيقى في بوسطن. كما تحمل إجازة في الصيدلة من جامعة دمشق. درست شادن في المعهد العالي للموسيقى بدمشق، وعزفت إفرادياً عدة مرات مع الفرقة السيمفونية الوطنية السورية، وفرقة كورال الحجرة. أقامت العديد من الحفلات الإفرادية في سورية وأمريكة. عملت أستاذة للموسيقى في جامعة تافتس، وجامعة بوسطن، ومعهد بروكلين للموسيقى في أمريكة. وقد طبعت أطروحتها في الدكتوراه مطلع عام 2009 في دار نشر «فيرلاغ مولر» وهي عن تعليم علم الجمال الموسيقي في جامعات الدراسات العليا. تعمل حالياً خبيرة استشارية لشؤون الموسيقى الكلاسيكية في الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون في سورية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

casha:

ilove you rasha riiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiizk looooooooooooooooooooove you

soomal