شادن اليافي في أمسيتين موسيقيتين بدمشق وحمص

02/تشرين الثاني/2009

تحيي عازفة البيانو الدكتورة شادن اليافي أمسيتين موسيقيتين الأولى في دمشق، عند الساعة 8 من مساء يوم الخميس 12 تشرين الثاني 2009 على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون، والثانية في حمص يوم الثلاثاء 17 تشرين الثاني 2009، عند الساعة 7 في قاعة سامي الدروبي في حمص.

الجدير بالذكر أنّ الدكتورة شادن اليافي نالت شهادة الدكتوراه في الموسيقى من جامعة بوسطن، حيث منحتها الهيئة التدريسية جائزة العميد للتفوق الأكاديمي، كما منحتها العضوية في مجلس الشرف الموسيقي الأمريكي عام 2006. وهي تحمل أيضاً شهادة الماجستير في العزف على البيانو ودبلوماً في الدراسات العليا في البيانو من كلية لونجي للموسيقى في بوسطن. عملت الدكتورة شادن اليافي أستاذة للموسيقى في جامعة تافتس وجامعة بوسطن ومعهد بروكلين للموسيقى في الولايات المتحدة، كما درّست في المعهد العالي للموسيقى في دمشق. وعزفت بشكل منفرد عدة مرات مع الفرقة السيمفونية الوطنية السورية وفرقة موسيقى الحجرة. كما أقامت العديد من الحفلات الإفرادية في سورية والولايات المتحدة الأمريكية.

طبعت أطروحة الدكتوراه مطلع عام 2009 في دار نشر فيرلاغ مولر، وتتناول الأطروحة تعاليم علم الجمال الموسيقي في جامعات الدراسات العليا. كما تحمل إجازة في الصيدلة من جامعة دمشق.



اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك