السيدة الأولى تفتتح أعمال المؤتمر الدولي الأول للتنمية في سورية 2010

23 كانون الثاني 2010

افتتحت السيدة الأولى «أعمال المؤتمر الدولي الأول للتنمية في سورية 2010»، الذي تقيمه الأمانة السوريّة للتنمية تحت عنوان: «دور المجتمع الأهلي في التنمية»، صباح اليوم السبت 23 كانون الثاني 2010.

ونقلت وكالة الأنباء سانا أنّ المؤتمر سيبحث على مدار يومين محاور أساسية عدة كالتنمية الريفيّة، وتمكين المجتمع المحلي، وقضية الاستدامة في المشاريع التنموية، والتنمية لفئتي الشباب والأطفال سواء في مجال العمالة أو ريادة الأعمال، ومجالات أخرى كالثقافة والتعليم وغيرها.

هذا وسيرافق جلسات المؤتمر الرئيسية ورشات عمل يتناول فيها المشاركون أفضل الدروس المستفادة من عرض التجارب المثلى، بهدف الارتقاء بنوعية المبادرات، وضمان استدامتها، والتحقيق الأمثل للغايات المرجوة منها، ووضع هذه المبادرات أمام صانعي القرار لبحث سبل الاستفادة منها في تطوير العمل التنموي وطنياً ودولياً.

سيستقطب المؤتمر أكثر من 60 خبيراً وباحثاً في مجال التنمية، حيث سيتم تقديم 24 ورقة بحثيّة تعكس أهم التجارب التنموية من دول عربية وأجنبية منها: مصر، وتركيا، وباكستان، والهند، والباراغواي، وكندا، وماليزيا، وجنوب إفريقيا، وفرنسا، وألمانيا، وانكلترا، وسورية، بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية مثل «اليونسكو» و«البنك الدولي».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

السيدة الأولى تفتتح أعمال المؤتمر الدولي الأول للتنمية في سورية

افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الأول للتنمية في سورية

افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الأول للتنمية في سورية

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق