أمسية شعرية في بداية الموسم الثقافي الجديد في المركز الثقافي العربي بالحسكة

07 01

بدأ المركز الثقافي العربي بـالحسكة نشاطه في بداية موسم 2010 بأمسية شعرية ضمت الشاعر منير محمد خلف والشاعرة جازبة طعيمة بتاريخ 5 كانون الثاني 2010، حيث ألقى الشاعر منير خلف ثلاث قصائد اخترنا منها هذا المقطع الشعري:

البحر ليس قصيدة زرقاء
والأرض ليست بردة خضراء
أحلامنا هي ما تلون حولها فتصبح أيام الهوى بيضاء
إنا نحاول أن نكون كبعض ما تركته فينا حالة سمراء

و ألقت الشاعرة جازية طعيمة قصيدة جاء فيها:

جئت إليكم ..أحمل وردة..سنبلة..جلنار
أرسم أحزمة من الحرية، ألوّن خارطة دمعتي على وجنة الوطن
لكي يكتمل حلمنا، و لكي نكون ضفة للوطن
نحمل عنه عوسجاً أدمى مقلتيه
نعيد بناء القصيدة من جديد

مع العلم أن الشاعرة طعيمة هي المرأة الأولى في الحسكة التي تحصل على عضوية اتحاد كتاب العرب و لها أربعة دواوين هي: أغنية لجنازة الفردوس – امرأة من زمن الغصن – همسات من زوايا الشرق – تلك يمامة الخابور.


جانب من حضور الأمسية

وحصلت الشاعرة على عدة جوائز منها جائزة المرأة الفراتية وجائزة الأمهات الأديبات في حمص وغيرها، وهي تكتب قصيدة العمود والنثر والشعبي.

أما الشاعر منير خلف فقد منح المكتبة الشعرية العربية دواوين حملت العناوين الآتية: غبار على نوافذ الروح 1995 – سقوط آخر الأنهار 1997 – جنازة الإرث 2002 وله ديوان تحت الطباعة يحمل عنوان: وقت لبكاء الأصابع.

والشاعر منير محمد خلف عضو اتحاد الكتاب العرب وعضو في جمعية الشعر وعضو دار النعمان للثقافة في لبنان، وحاصل على عدة جوائز مهمة محلية وعربية منها: جائزة سعاد الصباح في الكويت 1995، وجائزة المزرعة عن أفضل مجموعة شعرية في السويداء 2001، وجائزة أديب عباسي في الأردن 2004، وجائزة ناجي نعمان في لبنان 2008، وينشر في الدوريات المحلية و العربية ويعمل حالياً مدرساً للغة العربية في إحدى مدارس الحسكة.

وأخيراً حضر الأمسية الشعرية عدد من محبي الشعر وأصدقاء المركز في محافظة الحسكة.


كولوز سليمان - الحسكة

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الشاعر منير خلف

الشاعرة جازية طعيمة

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق