تكريم الشاعرات المتميزات وحفل للينا شاماميان في مهرجان لؤلؤة الفرات العاشر

14 08

كرم مهرجان لؤلؤة الفرات للتسوق والفنون بدير الزو الشاعرات المتميزات شيرين بعاج، وسميرة بدران، وجازية طعيمة.

ونقلت وكالة الأنباء سانا أنّ الشاعرات المكرمات كنّ قد أحييّن قبيل التكريم أمسية شعرية في المركز الثقافي بدير الزور بدأتها الشاعرة بعاج بقصيدة وطنية واحدة حملت عنوان «هذا الطريق». وقد حلّت ضيفة على المهرجان من محافظة الحسكة الشاعرة جازية طعيمة حيث ألقت مجموعة من القصائد الشعرية تحت عنوان «أوراق أنثى». وختمت الشاعرة سميرة بدران الأمسية الفراتية النسائية بتقديم ثلاث قصائد هي: «سيد الدفلى»، و«شهوة الطين»، و«أمثال».

والجدير بالذكر أنّ الشاعرة سميرة بدران عضو اتحاد الكتاب العرب. تحمل إجازة في الأدب العربي، ولها عدة مجموعات شعرية منها: «شموع» و«حمى الفصول» و«تجليات في حضرت عشتار».

والشاعرة جازية طعيمة نائب رئيسة المكتب الإداري للاتحاد العام النسائي في الحسكة، وعضو اتحاد الكتاب العرب ولها عدة مجموعات شعرية منها «يمامة الخابور». أما الشاعرة شيرين بعاج فتعمل طبيبة أسنان ولها مجموعة شعرية قيد الطبع.

ومن جهة أخرى فقد أحيت الفنانة لينا شاماميان مساء الخميس 13 آب، حفلا غنائيا على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي في دير الزور وذلك ضمن فعاليات مهرجان لؤلؤة الفرات العاشر.

وقالت الفنانة شاماميان في تصريح لوكالة سانا إن هذا أول حفل لها في المنطقة الشرقية الغنية بالتراث والفلكلور الغنائي وخاصة منطقة الجزيرة مشيرة إلى أنها تؤدي اللون الغنائي الشرقي المعروف ولا تتبع الأسلوب الأكاديمي أو النخبوي بل تتبع الغناء البسيط.

هذا وقد بدأت الفنانة شاماميان الحفل الذي استمر ساعة وربع الساعة بأغنية "يا محلى الفسحة" وغنت بعدها مجموعة كبيرة من اغانيها المعروفة مثل "يا اسمر اللون" و"يا مسافرة" و"يا مايلة على الغصون".


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق