تحية إلى منى واصف

حفل تكريمي للفنانة المبدعة على خشبة مسرح الحمراء بدمشق

«تحية إلى منى واصف» عنوان الحفل التكريمي الذي أقامته وزارة الثقافة مديرية المسارح والموسيقى، مساء أمس الاثنين 29 كانون الأول 2009، على مسرح الحمراء بدمشق، وذلك بمناسبة منحها وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة، بحضور الدكتورة بثينة شعبان -المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية- والدكتور محسن بلال -وزير الإعلام- وعدد من الكتاب والمسرحيين والمخرجين والإعلاميين.

وقال وزير الثقافة في كلمةٍ ألقاها خلال الحفل، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا: «إنِّ تكريم الفنانة منى واصف هو تكريمٌ للفن والإبداع والثقافة بشكّلٍ عام من خلال نيلها وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة». وأضاف: «إنِّ هذا التكريم هو رسالة هامة للجيل الجديد، بأنَّ من يُبدع سيجد المحبة والتكريم، ومن يقدم عطاءه لأمته ستحفظه الأجيال القادمة في ذاكرتها، وستقلده القيادة الأوسمة تقديراً على هذا العطاء».

وتضمن حفل التكريم عرض فيلم وثائقي يلخّص حياة الفنانة منى واصف الفنية، وفقرات مسرحية جسّدت بعض المشاهد المسرحية من العروض التي أدتها الفنانة واصف، أشرف على تنفيذها عماد جلول -مدير المسارح والموسيقى-. كما وقدمت «فرقة قوس قزح» بقيادة حسام الدين بريمو أغنية «لبق لك شكِّ الألماس» مهداة للفنانة واصف بهذه المناسبة.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

عزت طقش:

من زمان وأنا شايفك مكرمة عن الآخرين وعظيمة بكل معنى الكلمة وعواطفك اللي عم تنبع من صوتك من نظراتك ما ممكن تخفى عن الناس بتمنى الله يحميكي منها لأنها مصدر عذاب لصاحبها

السويد

السويد