افتتاح مكتبة الأطفال العمومية في مدينة جبلة

13 10

اُفتتحت مكتبة الأطفال العمومية في مدينة جبلة يوم الأحد 11 تشرين الأول 2009، في إطار المشروع الثقافي الأورومتوسطي الذي تتبناه مؤسسة آناليند في السويد بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية ذات الصلة.

وحول تفاعل المجتمع السوري مع المشروع قالت مها عرنوق -عضو مجلس إدارة المنتدى الاجتماعي في دمشق إحدى ممثلي المشروع في سورية-، لوكالة الأنباء سانا: «إنِّ المجتمع السوري تفاعل بشكّلٍ لافت مع الفعاليات والأنشطة التي أقيمت على مدار ثلاث سنوات، ما يؤكد أنّ المشروع جاء ليسد نقصاً كبيراً في الجانب المعني بثقافة الطفل». وحول طبيعة المكتبة وأقسامها ومحتوياتها، أوضح محمد بدر زكريا -المشرف على المكتبة- للوكالة أنّ هذا المشروع يستهدف أربع فئات عمرية تمتد منذ الطفولة الأولى وحتّى سن المراهقة، حيث تتنوع محتويات المكتبة لتشمل مختلف الإصدارات المعنية بثقافة الطفل إلى جانب البرمجيات والألعاب الترفيهية والتعليمية المختلفة. وقد أضاف أنّه تمّ وضع خطة عملٍ مدروسة سيتم تحديثها على مدار العام، وتتنوع فيها الأنشطة التفاعلية بين القراءة، والرسم، والتلوين، والأعمال اليدوية، لجذب أكبر عدد ممكن من أطفال مدينة جبلة إلى المكتبة.

والجدير بالذكر أنّ المشروع الثقافي الأورومتوسطي يهدف إلى تطوير أدب الأطفال في خمس دول شرق أوسطية هي سورية، ولبنان، والأردن، ومصر، وفلسطين.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق