مجموعة قصصية جديدة للأطفال للكاتب والقاص زكريا تامر بعنوان «صياد في غابة»

25 10

وقع الكاتب والقاص زكريا تامر عقداً مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة لكتابة وطباعة مجموعة قصصية للأطفال، لصالح الهيئة، بعنوان «صياد في غابة»، وذلك ضمن الحملة الوطنية للتشجيع على القراءة «القراءة تنمية».

والجدير بالذكر أنّ زكريا تامر ولد في دمشق عام 1931.
تلقى تعليمه الابتدائي في دمشق، ثمّ ترك التعليم ومارس مهناً عدة بينها الصحافة، كما عمل رئيساً لتحرير مجلة المعرفة، وعمل في مديرية التأليف والترجمة في وزارة الثقافة بدمشق، ورئيساً لتحرير مجلة الموقف الأدبي، ورئيساً لتحرير مجلة أسامة للأطفال، ونائباً لرئيس اتحاد الكتاب العرب. ساهم زكريا تامر في تأسيس اتحاد الكتاب بسورية في أواخر عام 1969. كان رئيسا للجنة سيناريوهات أفلام القطاع الخاص في مؤسسة السينما. شارك في مؤتمرات وندوات عقدت في بقاع شتى من العالم. وكان رئيساً للجنة التحكيم في المسابقة القصصية التي أجرتها جريدة «تشرين» السورية عام 1981، والمسابقة التي أجرتها جامعة اللاذقية عام 1979، وكان عضواً بلجنة المسابقة القصصية بمجلة «التضامن» بلندن، التي يقيم فيها حالياً.
صدرت أُولى مجموعاته عام 1960، وكانت بعنوان «صهيل الجواد الأبيض». وتعتبر مجموعة «النمور في اليوم العاشر» من العلامات الفارقة والمميزة في مسيرته القصصية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق