شؤون الأسرة تقدم مستلزمات مدرسية وسللاً غذائية للأسر المتواجدة في المدارس بمشروع دمر والعفيف والمزة

23 أيلول 2012

.

انطلاقاً من مسؤوليتها ودورها في دعم وتمكين الأسر السورية تتابع الهيئة السورية لشؤون الأسرة تقديم المساعدات للأسر المتضررة من الأحداث في سورية حيث قامت اليوم بتوزيع مجموعة كاملة من القرطاسية شملت حقائب مدرسية وأقلاما ودفاتر وغيرها إضافة إلى مجموعة من السلل الغذائية ومواد التنظيف على عدد من الاسر المهجرة التي مازالت مقيمة في مناطق مشروع دمر والعفيف والمزة .

وأشارت الدكتورة انصاف حمد رئيسة الهيئة إلى أنه من خلال متابعة الهيئة لنشاطها ومهامها المنوطة بها من قبل الحكومة استمرت بمتابعة رصد احتياجات الأسر المتضررة من تخريب وإجرام المجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من المدارس وأماكن الإيواء بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية والمحافظة ووزارة الداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل وتعمل على تأمينها .

وأكدت حمد أن الهيئة وضمن إمكانياتها وبما يتوفر لديها من ميزانية تحرص على تقديم كل ما يلزم لتلك الأسر من ألبسة ومواد تنظيف وسلل غذائية إضافة إلى القرطاسية التي باشرت بتوزيعها منذ فترة للمدارس بغية تمكين أبناء تلك الأسر من الالتحاق بالمدارس ومتابعة دروسهم في أي مدرسة كانت.

وأوضحت حمد أن إدارة الهيئة تقوم باستمرار بحصر عدد الأسر والطلاب في كل مدرسة تنوي تقديم المساعدات لها بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بغية تأمينها وتوزيعها إضافة إلى أنها تجري اتصالاتها لمعرفة العائلات التي تؤوي الاسر المتضررة من الأحداث لدعمها ومدها بالمساعدات اللازمة.

ولفتت إلى أنه تم تقديم حقائب مع قرطاسية كاملة وسلل غذائية ومنظفات لثلاث مدارس هي عبدالله بن جبير في مشروع دمر ولبانة المحدثة في منطقة العفيف وسمية المخزومية في المزة مبينة أنه خلال الأيام القادمة سيتم توزيع الملابس الشتوية للمدارس الأكثر احتياجا.

وأشارت رئيسة الهيئة إلى أنه تتم متابعة أمور الطلاب بشكل مباشر مع مديرية التربية لضمان تسجيل جميع الأطفال المتواجدين في مدارس الإيواء لتأمين مدارس لهم دون وثائق رسمية إضافة إلى متابعة الأطفال المكتومين مع وزارة الداخلية لضمان وجود مقعد لهم أيضا في المدارس إضافة إلى أن الهيئة تحاول رصد احتياجات أغلب الأسر في كل مناطق دمشق وتشجيعهم للعودة إلى مناطقهم بعد أن تم تطهيرها وتوفير الأمان لها بغية تقديم المساعدة لهم في مناطقهم.

وقدمت الهيئة إلى الآن أكثر من 800 سلة غذائية و300 حقيبة مدرسية ويتم التحضير حاليا لتقديم مجموعات أخرى من السلل لأسر متواجدة في مدارس جديدة.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق