تواصل فعاليات مهرجان المسرحي الجامعي في اللاذقية

03 10

تتواصل فعاليات اليوم الثاني لمهرجان المسرح الجامعي في دورته الـ23 في اللاذقية، حيث قدمت الفرقة المركزية للاتحاد الوطني لطلبة سورية مساء أمس 29 أيلول 2009 عرضاً مسرحياً بعنوان «الحفرة» تأليف الأديب وليد إخلاصي، وإخراج الفنان هاشم غزال.

وأشارت وكالة الأنباء سانا إلى أنّ العرض يتناول حالات الظلم الإنساني، والقهر البشري منذ العصر الحجري إلى ما بعد العصر الحديث، في استشراف للمستقبل المرعب الذي ينتظر الإنسانية في ظل هيمنة قوى الشر واستبدادها. والعرض من تمثيل كلّ من علاء جورية، وهبة شاهين، ونبال شريقة، وهاكوب عيد، ومصطفى جانودي، ومجموعة أخرى من الطلبة الشباب. وأعقب العمل المسرحي ندوة فكرية تحدث فيها الأديب إخلاصي حول العمل والجماليات التي قدمها الإخراج في العرض المسرحي.

كذلك شهدت فعاليات اليوم الثاني المهرجان عرضاً مسرحيا لطلبة «جامعة تشرين» بعنوان «شوية غسيل». من تأليف وإخراج مصطفى محمد. وتمثيل حسام عفارة، ورهام أتزه، وكاتيا تفاحة إلى جانب عدد آخر من الممثلين الشباب.

والجدير بالذكر أنّ فعاليات المهرجان تتضمن ندوة فكرية يومية عند الساعة 2 ظهراً في دار الأسد للثقافة باللاذقية، وتتم خلال الندوة مناقشة عروض اليوم السابق، واستضافة طواقمها الفنية كاملة بحضور أعضاء لجنة تحكيم المهرجان.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق