انطلاق فعاليات مهرجان إدلب الخضراء تموز المقبل

28 06

تنطلق فعاليات مهرجان «إدلب الخضراء 3» للفنون الشعبية في 5-7-2009 بمشاركة فرق فنية سوريّة، وفرقتين ضيفتين من تركيا وفلسطين، وذلك احتفاءً بالقدس عاصمة للثقافة العربية.

ويفتتح المهرجان بعرض فيلم عن المهرجان، وسيتم تكريم الفنانين رياض خوري، وعبد الله بيطار، ومحمد أمين، وسيفو وغازي العماري. كما ستقدم عرض الفرقة الفلسطينية للفنون الشعبية، بالإضافة إلى أمسية موسيقية مع أوركسترا سيد درويش.

ويتضمن برنامج المهرجان عروضاً لفرق فنية شعبية من أبرزها فرقة اتحاد شبيبة طرطوس، وفرقة أوسكار من اللاذقية، وفرقة عفرين، وفرقة حلب للفنون الشعبية، والفرقة التركية، وفرقة إيبلا من إدلب، وفرقة كاناثا من السويداء، وفرقة الفرسان من إدلب، وفرقة برمايا من الحسكة، وفرقة أشبال الأسد من إدلب، وفرقة توتال من الرقة، وفرقة الخيزران من الحسكة، وفرقة محردة من حماة، وفرقة سهل حوران من درعا، وفرقة أمية التابعة لمديرية المسارح، وفرقة إدلب الموسيقية التابعة لمديرية المسارح.

وسيتم في حفل الختام توزيع الجوائز على الفرق المشاركة، كما سيشارك في إحياء أمسيات المهرجان الفنانون محسن غازي، ورامز جبر، وإيهاب بلان، وعبد القادر أصلي، وعتاب عيسى، وغياث عوير، وفؤاد ماهر، وناديا جميل، وبادر أباظي.

يذكر أن فعاليات المهرجان تستمر حتى 13-7-2009، وتقام يومياً عند الساعة 8 مساءً، على مسرح حديقة الباسل في إدلب برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع محافظة إدلب.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

انس الطياوي:

مشكورين على هذا المقال واقتضى التنويه بان الفرقة المشاركة من الرقة هي فرقة ( توتول ) وليس توتال وفقكم الله

سورية