عرض راقص لمدرسة باليه كجل على مسرح الأوبرا بدار الأسد

03 06

عرض باليه بعنوان «عالم الباليه الساحر» تؤديه مدرسة الباليه التابعة لأكاديمية كجل بموسكو بقيادة فلاديمير زاخاروف ومشاركة نجم البولشوي الأول آندريه يفدوكيموف، وذلك عند الساعة الثامنة من مساء يومي الأحد والاثنين 7 و 8-6-2009 على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

وعن مدرسة كجل، فقد تأسس معهد تصميم الرقص بموسكو بمساعدة الهيئة الثقافية بموسكو في عام 2000 وهو يتبع المسرح الأكاديمي الحكومي الراقص «كجل». وهو مؤسسة تعليمية مجانية تهدف إلى الحفاظ على فن تصميم الفولكلور التقليدي وتطويره، إضافةً إلى الإعداد الاحترافي لراقصي الباليه. ويتم قبول الطلاب ابتداءً من مرحلة الدراسة الابتدائية في عمر ما بين 9-10 سنوات، ويدرّس في المعهد مدرّسون بكفاءة عالية الاحتراف، ويترأس المعهد مديره الفني البروفيسور الأكاديمي زاخاروف ف. م. وهو حامل الدكتوراه بالثقافة وفنان روسيا الاتحادية الحائز على عدة جوائز تقديرية من قبل الحكومة الروسية.

وقد أدى طلاب المعهد عروضاً في كافة أنحاء العالم تميزت بنجاحها لدى الجمهور. يعمل خريجو المعهد كراقصي باليه في المسرح الراقص «كجل» إضافة إلى مسارح وفرق أخرى.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

rad:

العرض أكتر من رائع وهو في قمة الأناقة فعلا يستحقون التقدير ( الله يطعمنا متل هالمدرسة ومتل هالأناقة مشان تتطور العالم عنا)(حاجتنا فراغ)

syria