وليد المغربي يعرض في الثقافي الروسي

05 05

المغربي يقدم تجربة جديدة في التصوير للدخول في موسوعة غينيس

يُفتتح معرض الفنان وليد المغربي في المركز الثقافي الروسي بدمشق، تحت عنوان «التشكيل بالضوء»، وذلك عند الساعة 7 من مساء اليوم، حيث سيقدم المغربي تجربة جديدة في التجريد والتشكيل في التصوير كمحاولة لتسجيل هذه التجربة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

ويضم المعرض نحو 60 لوحة ضوئية، يقدم فيها المغربي تجربته التي تعتمد على الضوء كعنصر أساسي في عملية التصوير. ويستمر المعرض حتى 15 من شهر أيار.

الفنان وليد المغربي في سطور:

من مواليد بلدة مصاد في محافظة السويداء.
-عضو نادي التصوير الضوئي في سورية.
-عضو النادي العالمي للتصوير الضوئي.
-عضو مشارك في موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية.
-أقام العديد من المعارض الضوئية في سورية، ولبنان، إضافةً إلى معارض الذاكرة والتراث في سان دييغو في الولايات المتحدة عام 2004، وفي ميشيغيان 2004، وفي الأردن عام 2005، وفي خان أسعد باشا بدمشق عام 2008، وفي نيويورك في شباط 2009.
كما أقام العديد من المعارض الضوئية في ألمانيا، وهولندا، والعديد من المدن والمهرجانات العربية والدولية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

توليب:

لقد قمت بزيارة المعرض وعندما حاولت أن استفسر من الفنان عن تلك الصور التي التقطها بطريقته الخاصةلم يرد على استفساراتي ولم يستطيع تفسير شيء وكأنه لا يعرف أن يوصل أفكاره التي تدرو في ذهنه إلى المتلقي فقبل أن يقوم بهكذا عمل تجريدي بحت من المفروض أن يكون جاهز تماما لأي استفسار يوجه له , فقيمة الفنان باعتقادي تكون بمدى وعيه الثقافي للفن الذي يقدمه، ومن حقي اعتبار أن العمل مقتبس ولا قيمة فنية له مادام الذي يقدمه غير مؤهل ثقافياً لمناقشة عمله..

سوريا

:

انه فنان عالمي يستحق التقدير له جزيل الشكر