إيحاءات من سورية.. في الثقافي الروسي

22 01

برعاية وزارة الثقافة، افتتح المركز الثقافي الروسي مساء الأحد 18/1/2009، المعرض الفني «إيحاءات من سورية»، للفنَّانيْن الروسيَّين ألكساندر كاربيتشيف وأوليغ بيلاييف، وفنانين من الدبلوماسيين العاملين بالسفارة الروسية في سورية.

حضر افتتاح المعرض رئيس إتحاد الفنانين التشكيلين الدكتور حيدر يازجي وعدد من الفنانين التشكيلين وأعضاء مجلس الرابطة السورية لخريجي المؤسسات التعليمية السوفيتية والروسية.

ويقول الأستاذ بشير الصبح مدير المعارض في المركز الثقافي الروسي: «هذا المعرض هو رسالة محبة من المشاركين به للمجتمع السوري، من خلال إطلاعهم على الحضارة السورية وتمازجهم مع الشعب السوري في مختلف المحافظات السورية، إنها محاولة للتعبير عن تأثير سورية في نفوسهم لما قدمته لهم من حب وترحاب، وجاء المعرض نتيجة إعجابهم بالثقافة التاريخية والقديمة لسورية.هنالك مشاركات مختلفة لعدد من العاملين في السفارة الروسية ومنها مشاركة لزوجة السفير الروسي في دمشق بعدد من اللوحات».

يضم المعرض حوالي أربعين لوحة تتوزع بين تصوير زيتي وتصوير ضوئي وأشغال يدوية وبمواضيع مختلفة عن دمشق، من حارات دمشقية قديمة وأشجار وقباب جوامع وبيوت دمشقية بلمسات عفوية جميلة، إضافة للوحة تصوير ضوئي عن قلعة حلب الشهيرة، وتوجد أعمال عن مدينة معلولا التاريخية والساحل السوري وأوابد مدينة تدمر إضافة إلى لوحات بورتريه وطبيعة صامتة.

يذكر أن المعرض مستمر لغاية 31/1/2009.


مازن عباس

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق