أمسيةٌ موسيقية لتعريف طلاب المعهد العالي بالموسيقى النمساوية

26 04

دونهوفر: أنا سعيدٌ ومستمتع بقيادة هؤلاء الطلاب

أمسيةٌ موسيقية أحيتها أوركسترا طلاب المعهد العالي للموسيقى بقيادةٍ مشتركة تناوب عليها المايسترو ميساك باغبودريان والنمساوي إيفالد دونهوفر، وذلك على مسرح دار الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون، من أجل تعريف طلاب المعهد بالموسيقى النمساوية.

وعزف طلاب المعهد العالي للموسيقى بدايةً كونشرتو للفلوت والأوركسترا لموتزارت أدت فيه ناديا سخنيني عزفاً منفرداً، ثمّ عزفت السيمفونية السابعة «الناقصة» لشوبرت، ليختتم الجزء الأول من الأمسية بكونشرتو للبيانو والأوركسترا للمؤلف السوري حسان طه وعزف منفرد لساندي بيل نخلة.

وبدأ الجزء الثاني للحفل بالسيمفونية اللندنية رقم 104، ثم كونشرتو للتشيلو، والأوركسترا لجوزيف هايدن بعزف منفرد لموسى أبو عيسى، وتلا ذلك عزف الطلاب لمقطوعة «بيليا» لستيفان هو، لتنتهي الأمسية بالحركة الرابعة من سيمفونية «القدر» لبيتهوفن.

وفي حديث للمايسترو ميساك باغبودريان قائد الأوركسترا، أوردته وكالة الأنباء سانا، قال فيه: «إنّ الهدف من هذه الأمسية الكلاسيكية هي تعريف طلاب المعهد العالي بالموسيقى النمساوية بفصولها المختلفة ابتداءً من هايدن، مرورا بشوبرت، وانتهاءً بالمؤلف المعاصر ستيفان هول، إضافةً إلى تعريفهم بأحد أعمال المؤلف السوري المعاصر حسان طه فضلاً عن عزفهم مقطوعات لموزارت وبتهوفن الألمانيين».

من جهته قال إيفالد دونهوفر قائد الأوركسترا النمساوي وفقاً للوكالة: «أنا سعيدٌ جداً بتدريب هؤلاء الطلاب السوريين لمدة أسبوع كامل، كما أنّني مستمتع جداً بقيادتهم عبر حفلتين بحمص ودمشق، ومتعتي الكبرى تكمن في أنّني أُضيف شيئاً إلى خبرات أولئك الطلاب بما يتعلق بموسيقى بلدي التي آلفها جيداً».

والجدير بالذكر أنّ الأمسية بالتعاون بين المعهد العالي للموسيقى، والهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون، وبين سفارة النمسا بدمشق والجمعية النمساوية للفن المعاصر والموسيقى في فيينا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق