اختتام فعاليات اليوم العربي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمركز الثقافي بكفرسوسة

22 كانون الأول 2015

.

اختتمت اليوم الفعالية الرابعة لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقامتها مديرية ثقافة الطفل بالمركز الثقافي بكفرسوسة بدمشق بتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقات الفعالية وسط حضور حاشد على المستويين الرسمي والأهلي.

وتضمنت الاحتفالية ورشات رسم جماعية ومعرضا فنيا لاعمال الاطفال الفائزين بمسابقة الرسم والتصوير الضوئي وتدوير مواد وصلصال ورسم وجوه الأطفال إضافة لورشة ايقاع موسيقي وحكواتي للاطفال المكفوفين.


وأشار معاون وزير الثقافة الدكتور بسام أبو غنام خلال افتتاحه معارض وورشات العمل الطفلية الفنية والتي توزعت على عدة اجنحة وشارك فيها الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الى ان اقامة مثل هذه الفعاليات.. تهدف الى اعادة الحياة الى الروح والجسد الثقافي ورسم البسمة والفرحة على شفاه اطفال سورية ورسالة بأن ارادة الحياة ستنتصر على ثقافة الظلام والخوف وبالتالي بناء ثقافة الطفل الذي يمثل المستقبل.. داعيا الجميع لتعزيز بناء هذه الثقافة المستندة الى حقوق الطفل في الحياة والتعلم والرعاية الصحية والادب والفن والعيش بحرية.

من جانبها قالت مديرة ثقافة الطفل ملك ياسين: لقد حرصنا على مشاركة اطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من النشاطات الفنية والموسيقية لمساعدتهم في توجيه افكارهم باتجاه مواضيع مهمة على اعتبار ان الطفل هو الاقدر على تحديد ماذا يريد مشيرة الى ان مثل هذه الفعاليات سيكون لها حضور اكبر في مختلف المحافظات العام المقبل لتشجيع ودعم الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتكريس مقولة “الارادة تقهر الإعاقة”.


وشهد حفل الاختتام تكريم اطفال من ابناء المحافظات الذين حصلوا على جوائز في المسابقة التي اقيمت بمناسبة هذه الاحتفالية في المسابقات الفنية والادبية حيث حصل محمد عبد الودود من اللاذقية على الجائزة الاولى في مجال التصوير الضوئي وزين ثائر الوردة على الجائزة الثانية فيما حصلت سميرة عبيد العطية من البوكمال على الجائزة الثالثة.

وفي مجال القصة نال كل من قسورة سعيد من اللاذقية وراما صلاح الدين رمضان ومحمد زين طعمة من دمشق الجوائز الثلاثة الاولى على التوالي.


وفي مسابقة الرسم للفئة العمرية الاولى من عمر 5 الى 9 سنوات حصل محمد النابلسي على الجائزة الاولى وحافظ مبارك على الجائزة الثانية وفايز شكور على الجائزة الثالثة وكلهم من دمشق فيما حصل عمر شكور من دمشق ومجد الدين محمد من اللاذقية وصبا غنام من دمشق على التوالي على جوائز الفئة العمرية الثانية من 10 الى 13 عاما.

وفاز كل من بهاء عيسى الحايك وقمر الصيرفي من حماة ورغد باكير من دمشق بالمراكز الثلاثة الاولى على التوالي في الفئة العمرية الثالثة في الرسم بينما توزعت الجوائز التشجيعية للرسم على كل من جعفر صلوح ومحمد قط الوادي وفراس حمدان وابرار الابرص وريتاج ابراهيم وادم قاسم وبراء عبدو ومحمد فاقي وعبد الرحمن حبال واية عبود وعمر الاعرج ومحمود علي.


وتضمنت الفعالية التي حضرها مدير الثقافة بدمشق وحشد من أهالي الأطفال المشاركين أغنية “يا شام” التي قدمها الطفل الكفيف حمزة الاعرج أغنية إلى جانب عروض فنية راقصة لفرقة “أجيال”.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

اختتام فعاليات اليوم العربي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمركز الثقافي بكفرسوسة

اختتام فعاليات اليوم العربي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمركز الثقافي بكفرسوسة

اختتام فعاليات اليوم العربي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمركز الثقافي بكفرسوسة

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق