المعرض الثالث لهواة الفن التشكيلي بصالة الباسل في اللاذقية

26 تشرين الأول 2014

.

افتتح فرع اتحاد الفنانين التشكيليين باللاذقية اليوم المعرض الثالث لهواة الفن التشكيلي بمشاركة خمسة وثلاثين عملا فنيا احتوى على الرسم والتصوير الزيتي والنحت وذلك في صالة الباسل للفنون التشكيلية.

وتنوعت موضوعات لوحات الفنانين التشكيليين المشاركين بالمعرض بين الواقعي والتعبيري مستخدمين الألوان الزيتية وبعضها بتقنية الحبر وقلم الرصاص اضافة الى أعمال نحتية صنعت من الحجر والصلصال المشوي والخزف والخشب والحجر الصناعي.

وقال فريد رسلان رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين باللاذقية إن اتحاد الفنانين التشكيليين أتاح المجال عبر هذا المعرض لجميع الراغبين من الهواة بالمشاركة بأعمالهم التشكيلية لتشجيعهم على الاستمرار في العمل الفني والأخذ بيدهم من أجل اكتساب عضوية الاتحاد وخاصة للأعمال ذات المستوى الجيد.

ولفت رسلان إلى سعي فرع اتحاد الفنانين التشكيليين باللاذقية على الاستمرار بإقامة المعارض التشكيلية رغم الصعوبات المادية التي يعاني منها والتي تنعكس سلبا على كل الجوانب والنشاطات الفنية والإدارية.

ووأضح الفنان أحمد جمعة أمين سر الاتحاد أن الهدف من هذا المعرض الذي يقام سنويا تشجيع الحركة الفنية ودفع الهواة لمزيد من العطاء والعمل حيث غلب على الأعمال المشاركة الغنى اللوني الذي يطابق البيئة الساحلية المتنوعة الألوان موضحا أن المشاركون عبروا من خلال أعمالهم عن إرادة الشعب السوري بالحياة حيث تخطت بمضمونها منظور الهواة للحياة اليومية إلى الحياة الأعمق وتتبع زوايا الجمال في البيئة والطبيعة الأم.

ومن المشاركين جابر أسعد حبه للفن دفعه أن يعود إليه بعد التقاعد ليملأ الفن حياته ويقدم له حياة جديدة وهو اليوم منتسب إلى مركز الفنون التطبيقية باللاذقية لينمي هذه الهواية ويمدها بالعلم والخبرة حيث جاءت مشاركته من خلال ثلاثة أعمال نحتية وخزفية اتسمت بعضها بالواقعية والبعض الآخر بالرمزية أما الشابة لما دغمان وهي معلمة مدرسة وتتعلم الرسم في مركز الفنون التشكيلية باللاذقية أوضحت أن مشاركتها بالمعرض جاءت من خلال عمل فني بعنوان «مشاعر» بتقنية ألوان الغواش رصدت من خلاله تعابير الناس خلال الأزمة التي تعيشها سورية من ألم وحزن وقلق بأسلوب يبسيط الفكرة ويقدمها بشكل جديد.


اكتشف سورية

spo.sy

Share/Bookmark

صور الخبر

لقطات من افتتاح المعرض الثالث لهواة الفن التشكيلي بصالة الباسل

لقطات من افتتاح المعرض الثالث لهواة الفن التشكيلي بصالة الباسل

لقطات من افتتاح المعرض الثالث لهواة الفن التشكيلي بصالة الباسل

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق