مهرجانات ومسيرات وفعاليات دعماً لانتخابات الرئاسة والجيش وتأييداً للثوابت الوطنية

26 أيار 2014

.

واصل أبناء الشعب السوري أمس فعالياتهم الوطنية في مختلف المحافظات تأييداً للثوابت الوطنية ودعماً للاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية وللجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب.

ففي دمشق احتشد أساتذة جامعة دمشق والعاملون فيها في فعالية وطنية أمام فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها، في حين شهدت ساحة الحجاز مهرجاناً جماهيرياً حاشداً ونفذ أبناء القنيطرة والجولان السوري المحتل وقفة تضامنية أمام تجمع النازحين بالمزة.

وشهدت ضاحية قدسيا في ريف دمشق مسيرة جماهيرية حاشدة، بينما أقيم مهرجان جماهيري حاشد في حرنة الشرقية لأهالي حرنة والتل.

إلى ذلك أكد المشاركون في الندوة التي أقامها اتحاد الصحفيين أمس بمناسبة الاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية أن سورية وقيادتها تستهدف اليوم نتيجة مواقفها الوطنية والقومية ووقوفها إلى جانب القضايا العربية ودعمها للمقاومة ورفضها الإملاءات الخارجية وصونها سيادتها الوطنية.

ونوه المشاركون بصمود سورية شعباً وجيشاً وقيادة في وجه أكبر حرب غير مسبوقة تتعرض لها دولة وتحقيقها الانتصارات في وجه المتآمرين وقوى الإرهاب والتكفير ومضيها لإنجاز الاستحقاق الدستوري لاختيار من يمثل ويعكس إرادة الشعب وآماله.

ولفت رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد إلى أهمية الإعلام المقاوم ودوره الرئيسي في تحقيق الانتصار ومواجهة السياسات الغربية ومخططاتها الاستعمارية التي تريد ضرب المقاومة وداعميها مؤكداً أن السوريين مصممون في المضي نحو تحقيق الاستحقاق الدستوري ليوصلوا رسالة للعالم أجمع أن الشعب السوري شعب حي مقاوم يصون سيادته وكرامته الوطنية.

تخلل الندوة تكريم عدد من وسائل الإعلام الوطنية والعربية والإعلاميين العرب المقاومين الذين كان لهم دور بارز في تغطية الأحداث في سورية.

هذا ونفذ عمال السويداء فعالية وطنية ضمن خيمة وطن في ساحة تشرين، وفي حماة شهدت سلحب مسيرة شعبية حاشدة كما أقيم مهرجان خطابي لنقابتي الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين.

وفي جانب آخر أقيم في مدينة حمص وريفها أمس أيضاً عدة مسيرات شعبية وفعاليات وطنية وتجمعات حاشدة للمواطنين في كليتي الحقوق والهندسة الزراعية بجامعة البعث وفي مناطق صدد والريان وفحيلة جنوب شرق المدينة وفي قريتي رباح والمشتاية غربي المدينة، وعبر المواطنون المشاركون في تلك الفعاليات الوطنية عن دعمهم الكامل للجيش العربي السوري ومؤسسات الدولة السورية وتأييدهم للاستحقاقات الرئاسية القادمة رافعين أعلام الجمهورية العربية السورية وصور مرشحين لتلك الانتخابات.


اكتشف سورية

الوطن السورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق