المعرض التوثيقي الأول «مآذن وأجراس على وقع الألم» في صالة دار البعث بدمشق‎

16 نيسان 2013

.

تحت رعاية السيد وزير الإعلام عمران الزعبي، افتتحت مؤسسة دام برس الإعلامية ظهر الأحد 14 نيسان 2013 المعرض التوثيقي الأول تحت عنوان: «مآذن وأجراس على وقع الألم» وذلك في صالة المعارض في مبنى دار البعث بدمشق.

الصور التي قدمها المعرض في دورته الأولى جاءت كشاهدٍ على الدمار والإرهاب الذي لحق بدور العبادة المتنوعة التي حفلت بها الأرض السورية، حيث طال الخراب عدداً كبيراً من المساجد والكنائس والعتبات المقدسة. لقد قدم المعرض عينة صغيرة مما آلت إليه الأوضاع التي لحقت بالحياة الدينية ورموزها، وهي رسالة كبيرة في مضمونها - أن الإرهاب الذي لحق بتلك الأبنية لن يوفر جميع السوريين على مختلف دياناتهم وعقائدهم.


الدكتور عمران الزعبي وزير الإعلام في افتتاح المعرض


كما تم عرض فيلم توثيقي قصير عن الأعمال الإجرامية للمجموعات الإرهابية والتي لم توفر الحجر والبشر إضافة للتحريض الإعلامي الذي تتعرض له سورية للنيل من مواقفها المبدئية والثابتة.

ودعا وزير الإعلام في تصريح له جميع المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة إلى تسليط الضوء على هذه الأنشطة الوطنية المهمة، والتحرك باتجاهات إعلامية مختلفة لتوثيق حقيقة مايرتكبه الإرهابيون من جرائم في سورية، وتوضيح أن ما يجري على أرض الواقع هو حرب عدوانية ممنهجة واسعة النطاق وتدمير كلي للدولة والوطن والبنى التحتية، مؤكداً أن ذلك يضع الإعلام الوطني أمام تحد كبير لتوضيح هذه القضايا.


المعرض التوثيقي الأول مآذن وأجراس على وقع الألم في
صالة المعارض في دار البعث بدمشق


وحول اختيار الصور الفوتوغرافية أوضح الصحفي إياد الجاجة من مؤسسة دام برس: «أنه تم اختيار الصور التي تخص أماكن العبادة التي طالها الخراب والدمار في كل المحافظات وتم التركيز على الأماكن ذات الطبيعة الرمزية الخاصة مثل المسجد الأموي الكبير في حلب ودير صيدنايا ومقام السيدة زينب مشيرا إلى أن الهدف من ذلك توجيه رسالة لجميع شرائح المجتمع السوري».


المعرض التوثيقي الأول مآذن وأجراس على وقع الألم في
صالة المعارض في دار البعث بدمشق


وأشار مدير مكتب قناة المنار في دمشق وائل المولى إلى أهمية توثيق الأعمال الإجرامية عبر الصور والأفلام تحسباً للمستقبل ولتعريف الأجيال القادمة بالحقد الصهيوني والغربي الهادف إلى تدمير البنى التحتية في سورية والبلدان العربية مؤكداً أن سورية ستنهض وستعيد بناء مساجدها وجامعاتها وكوادرها العلمية.

يذكر أن معرض مآذن وأجراس على وقع الألم مستمر لغاية يوم الثلاثاء 16 نيسان 2013، والزيارات يومياً من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً في صالة المعارض بدار البعث بدمشق.


مازن عباس - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

من افتتاح المعرض التوثيقي الأول مآذن وأجراس على وقع الألم

الأستاذ عمران الزعبي وزير الإعلام في حفل افتتاح المعرض

من افتتاح المعرض التوثيقي الأول مآذن وأجراس على وقع الألم

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق