عروض مسرحية باليوم الرابع من الأسبوع المجتمعي باللاذقية

10 تشرين الأول 2012

.

تضمنت فعاليات اليوم الرابع من الأسبوع المجتمعي التي يقيمها مجلس مدينة اللاذقية بالتعاون مع عدد من الجهات الأهلية في حديقة العروبة باللاذقية حفلا موسيقيا أحيته اوركسترا البيت العربي للموسيقا التابعة لمشروع روافد في الأمانة السورية للتنمية قدمت خلاله مجموعة من المعزوفات الكلاسيكية اضافة إلى عدد من المقطوعات التراثية العربية.

وأوضح ياسر دريباتي مدير الفرقة ان الحفل يهدف إلى إغناء المناخ الفني لهذه التظاهرة الثقافية الواسعة التي تتيح نوعا من التفاعل الحي بين العازفين والجمهور منوها بجهود مؤسسات المجتمع الاهلي لإحياء هذا الحدث النوعي لبث الحيوية في حياة المدينة.

وقدمت فرقة أوسكار لفنون الرقص الشعبي حفلا راقصا تخلله عدد من الرقصات المستوحاة من الفولكلور السوري وتراث الساحل حيث أدى الراقصون فقرات منوعة من الهوارة والشيلي والدلعونا إلى جانب عدد من لوحات الدبكة الشعبية.

واعتبرمازن غزول مدير فرقة اوسكار ان المشهد الفني المحلي يتطلب اقامة العديد من الفعاليات المماثلة في محاولة للترويج لفنون الرقص الشعبي التي تحتفي بالتراث السوري عموما لاسيما أن الجيل الشاب بدأ خلال العقد الاخير يتجه نحو انماط الرقص الغربي المتعددة نائيا بنفسه عن الارث الحضاري الكبير الذي تنطوي عليه الحضارة السورية العريقة.

وسجل مركز استكشاف اللاذقية أمواج مسار حضوره في فعاليات أمس من خلال مبادرة كوكبي التي أقيمت بمشاركة عدد واسع من الأطفال وتضمنت ورشة عمل ذات طابع بيئي قدم خلالها عرض لأنواع الحيوانات البرية والبحرية في البيئة الساحلية و طرق الحفاظ على هذا التنوع الحيوي الثري .

ولفت عامر صالح المشرف على المبادرة الى ان هذا النشاط هو أول حملة توعوية تفاعلية تتصل بالبيئة في سورية بهدف رفع مستوى الوعي العام بالقضايا البيئية خاصة بين الأطفال وتقويم الانشطة الخاطئة التي تؤءثر في البيئة داعيا الى تفعيل البرامج التوعوية المماثلة لتقويم السلوك والفهم الخاطئين في هذا الاتجاه.

كذلك قدمت مجموعة بصمة شباب سورية أمسية موسيقية أحياها الفنان طارق حميصي وقدم مجلس الشباب السوري عددا من الافلام القصيرة هي منشان شوية أصابع سيناريو واخراج خالد حماده وفيلم بعنوان بلا لون من تأليف واخراج بانة ماخوس و الحسن يوسف و فيلم خواطر تأليف مها غانم وإخراج عصام خليل بالاضافة إلى فيلم تف للمخرج و المؤلف قتيبة غانم.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق