قواتنا المسلحة تحتفل بالذكرى 66 لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض الوطن

17 نيسان 2012

.

احتفلت قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها بالذكرى السادسة والستين لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض وطننا الغالي سورية وأقيمت بهذه المناسبة عروض رياضية ومهرجانات خطابية في التشكيلات والمواقع العسكرية حيث أكد قادة هذه التشكيلات في كلمات لهم أن الجلاء كان ثمرة نضال شاق ومعارك طويلة وقاسية قدمت جماهير شعبنا خلالها تضحيات كبيرة وقوافل متتالية من الشهداء وسجلت مآثر خالدة في صفحات التاريخ على مدى ربع قرن من النضال الوطني تفجرت فيه الثورات المتتالية في كل بقعة من أرض الوطن.

واستعرض القادة الأحداث الجارية التي تمر بها المنطقة مشيرين إلى أن أعداء سورية ظنوا أنهم بدعمهم للمجموعات الإرهابية المسلحة وبتمويلها بالسلاح والمال وممارسة عمليات التضليل والتجييش الإعلامي يستطيعون المضي في تحقيق المشروع الاستعماري الغربي الذي عجزوا عن تحقيقه طيلة العقود الماضية بفضل عزيمة الشعب السوري المتمسك بوحدته الوطنية وتلاحمه مع جيشه وقائده.

كما أكد القادة أن سورية لن تسمح بتكرار ماحدث خلال وجود بعثة المراقبين العرب حيث استغلت المجموعات الإرهابية ذلك فاعادت تنظيم عناصرها وتسليحهم وقامت بكل أشكال الإرهاب من قتل وخطف وتهجير للمواطنين وتخريب للممتلكات العامة والخاصة.

وأشار القادة إلى المفارقات الكبيرة في مواقف وتصريحات الأنظمة التي تدعي حرصها على مصالح الشعوب العربية في الوقت الذي ترفض فيه تسليح الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال متجاهلة الممارسات الإرهابية واللاإنسانية التي يتعرض لها شعب بأكمله من حصار وقتل وتشريد وتجويع على يد آلة القمع والإرهاب الصهيونية.

وعاهد القادة السيد الرئيس الفريق بشار الأسد على أن يكونوا دائما الجند الأوفياء لقيم الجلاء ومعانيه عبر الاستمرار في التصدي لما يخطط له أعداء الوطن من مؤامرات تستهدف أمنه واستقراره.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق