ورشة عمل حول تطوير الصناعات والحرف اليدوية الأربعاء

28 تشرين الثاني 2011

تقيم وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة والاتحاد العام للحرفيين والأمانة السورية للتنمية /فردوس/ ومركز الأعمال والمؤسسات السوري بعد غد ورشة عمل حول الصناعات الحرفية اليدوية بعنوان تطوير الصناعات والحرف اليدوية وسبل إدماجها في التنمية الاقتصادية وذلك في فندق ديديمان بدمشق.

وذكرت المهندسة رمزية اوضه باشي مديرة الخدمات السياحية في وزارة السياحة أن الوزارة أعدت ورقة عمل بعنوان رؤية وزارة السياحة لتطوير وتشجيع الحرف اليدوية التقليدية في سورية ستستعرض من خلالها نقاط القوة والضعف للحرف التقليدية في سورية والتهديدات والمخاطر والفرص المتاحة إضافة إلى ميزات الحرفي السوري والعوامل التي ساهمت في تشكيل هذه الحرف.

وأضافت أوضه باشي أن الورقة ستتناول ايضا التشريعات والقوانين الناظمة لعمل الصناعات التقليدية والخطط المستقبلية والإجراءات اللازمة للنهوض بالحرف اليدوية التقليدية على كل الصعد الإدارية والمالية ودور الوزارة في الترويج لها فضلا عن أسواق المهن اليدوية والتدريب والتأهيل لافتة الى سعي الوزارة لحماية الحرف اليدوية من الاندثار والعمل على تطويرها.

وقالت مديرة الخدمات السياحية.. إن الوزارة حددت أيضاً أهدافاً بعيدة المدى متوخاة من تطوير هذه الحرف كمساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق القيمة المضافة على المنتج السياحي وإيجاد فرص عمل حقيقية.

وسيقام على هامش ورشة العمل معرض خاص بالصناعات الحرفية اليدوية المطورة بما يتناسب مع العصر الحديث يستمر ثلاثة أيام إضافة إلى عرض تجربة إحدى مستفيدات فردوس برنامج تطوير الحرف.

وكانت الوزارة قد عقدت عدة اجتماعات للجهات المعنية تم خلالها عرض المحاور المقترحة للورشة والتي ستناقش سبل تطوير الصناعات التقليدية بما يسهم في ترويجها ضمن الأسواق المحلية والعالمية وعرض التحديات التي تواجه أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من مشاكل الوصول للأسواق والترويج للمنتجات وضعف القدرة على مواكبة متطلبات السوق الحالية.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

فضيلة حسن:

السلام عليكم

الرجاء اريد اقامت ورش عمل للحرفين المنتسبي الى مركز تنميةالصناعات الحرفية والرجاء تزويد بمعلومات واسماء متخصصيه فى اقامت ورش عمل.
لكم منى جزيل الشكر
فى انتظار الرد
فضيلة الخلو
وزارة الصناعة والتجارة

البحرين