أسبوع أفلام شكسبير السينمائية في دار الأسد

02 تشرين الثاني 2011

برعاية السيد وزير الثقافة الدكتور رياض عصمت تقدم دار الأسد للثقافة والفنون، بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما، أسبوع أفلام شكسبير السينمائية من13 حتى 16 تشرين الثاني 2011.

قدمت السينما حسب إحدى الدراسات أكثر من 600 فيلم عن أعمال شكسبير، قام ببطولتها أشهر الممثلين والممثلات وأكثرهم موهبة. في أسبوع أفلام شكسبير السينمائي مجموعة من الأفلام المميزة انطلاقا من قدرة شكسبير على امتلاك تلك المعجزة في الاحتفاظ بجوهر الكلمة واللغة.

ومن أهمها:

هاملت: يحكي الفيلم مسرحية شكسبير التراجيدية في القاعات الملكية في الدانمارك أيام العصور الوسطى، حيث يقتل كلوديوس أخاه الملك داساً السم له بالتواطؤ مع الملكة، وينتزع عرشه متخذاً من أرملته جيرترود عروساً له، في حين يظهر لهاملت الحزين لمقتل والده وزواج أمه المتسرّع شبح الملك القتيل الذي يكشف عن الطريقة التي قُتل بها، ومن ثم يبتدع هاملت طريقة لينال ثأره.

أسطورة العقرب الأسود (الوليمة): تدور أحداث الفيلم الذي يستقي قصته بمجازية من مسرحية شكسبير الشهيرة "هاملت"، في إمبراطورية تسودها حالة من الفوضى، حيث لكل من الملك والملكة وولي العهد والوزير والعامة أعدائهم الذين يودون التخلص منهم في مأدبة عشاء.

ماكبث: يعيد الفيلم وقائع مسرحية " ماكبث " لشكسبير بطريقة معاصرة حيث تدور أحداثها في عالم الجريمة في ملبورن.

ران: يحكي الفيلم قصة حاكم عجوز يتخلى عن العرش لأبنائه الثلاثة، فينقلب عليه ابناه الفاسدان.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق