غداً: بدء جلسات حوار حول الدستور ينظمها مجلس الشباب السوري في جميع المحافظات

24 أيلول 2011

تبدأ غدا على مستوى المحافظات جلسات حوار حول دستور الجمهورية العربية السورية ينظمها مجلس الشباب السوري (الهيئة الشبابية للعمل التطوعي سابقا) بهدف إشراك الشباب في الحياة السياسية واستطلاع رؤاه وطموحاته المستقبلية وما يريدونه من دستور بلادهم.

ويشارك في الجلسات التي تستمر لغاية 27 من الشهر الجاري الشباب وشرائح من المجتمع في 22 مركزاً ثقافياً وفي مديريات الثقافة بمعدل جلستين كل يوم وتغطي الجلسات المحافظات والمدن السورية كافة.

وقال إيهاب حامد رئيس مجلس الشباب السوري أن الهدف من هذه الجلسات استطلاع الآراء واستقراء رؤى الشباب بالشكل الذي يكفل ويطور ويفعل مشاركتهم في الحياة السياسية والدستورية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية مؤكداً أهمية مشاركة الشباب الذي يشكل أكثر من 60 بالمئة من المجتمع السوري في الحوار حوله بما يخدم عملية الإصلاح التي ننشدها جميعاً وبدأت تأخذ مسارها في العديد من القطاعات.

وأضاف إن أحد الأهداف التي نسعى إليها هو خلق المساحات اللازمة للشباب للتعبير عن أنفسهم وتكريس ثقافة الحوار والتواصل وتبادل الأفكار والآراء بما يغني الفكر ويوسع الرؤيا ويثري المعلومات حيث ستكون الجلسات منبرا للمواطنين الراغبين في المشاركة في الحوار حول الدستور بمختلف انتماءاتهم السياسية والفكرية وليس الشباب فقط لمناقشة كيفية إعادة صياغة العقد الاجتماعي بينهم كأفراد وبين الدولة وتفعيله بالشكل الأمثل والخروج بناء على ذلك بمقترحات مناسبة تقدم لاحقا للجهات المعنية.

ولفت إلى أن الحوار سيشمل المفاهيم وليس التقنيات أي أنه لا حاجة لأن يكون المشارك في الحوار خبيراً بالدستور بل أن يكون لديه المعرفة بالأساسيات فيه وأن يمتلك الرؤيا التي تشكل قيمة مضافة في عملية تعديل الدستور أو تغييره مشيرا إلى أن المكلفين بإدارة الحوار هم فريق من الشباب السوري المتطوع والمدرب على مهارات التواصل وإدارة الحوار على أيدي خبراء ومختصين.

يذكر أن مجلس الشباب السوري هو مؤسسة مجتمع أهلي أحدث تلبيةً للحاجة الملحة لخلق المساحات المناسبة أمام الشباب السوري للتعبير عن أنفسهم واستثمار الطاقات الكامنة لديهم وتحقيق طموحاتهم، كما يهدف إلى إيجاد شبكات مرنة وتفاعلية من خلال تهيئة بيئة داعمة وممكنة للشباب وخلق شراكات وبناء علاقات مع جهات محلية متعددة لتقديم الدعم والفرص والخدمات للشباب.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق