أمسية وطنية ضمن مدرج قلعة حلب

28 حزيران 2011

شهدت قلعة حلب مساء يوم الأحد 26 حزيران 2011، توافد المئات من سكان مدينتها لحضور التجمع الوطني الذي حمل عنوان «بيادر العطاء... شباب الشهباء» والذي نظمه تجمع «شباب شهباء الشام» حيث تضمن عدداً من الفعاليات المتنوعة التي استمرت زهاء الخمس ساعات تقريباً وذلك على مدرج القلعة.

بداية الأمسية كانت مع تقديم عدد من الأغاني الوطنية والقومية قدمها كورال «مار أفرام» بقيادة الفنان ناصر مورللي تلاها تواجد الإعلامي غسان بن جدو حيث ألقى محاضرة تتحدث عما تتعرض له سورية مقدماً بعض المعلومات التي يملكها حول طبيعة الأزمة التي تعيشها سورية إضافة إلى رؤيته تجاه مستقبل هذه الأزمة والحلول الكفيلة بإعادة سورية كما كانت عليه، بعدها جرى تقديم كلمات توجيهية من قبل الشيخ عبد القادر الشامي والمطران يوحنا إبراهيم حول الواقع الحالي للبلد، ومن ثم اختتمت الأمسية بتواجد الفنانين شادي أسود وزينة أفتيموس اللذين قدما عدداً من الأغاني الوطنية.


الإعلامي غسان بن جدو

كما تواجد في الأمسية عدد من الفنانين السوريين مثل: زهير عبد الكريم، تولاي هارون، سحر فوزي، ومها المصري إضافةً إلى الشاعر الكبير عمر الفرا الذي قدم عدداً من قصائده الوطنية ضمن الأمسية.

وبموازاة الأمسية، جرت حملة وطنية حول سور القلعة من قبل مجموعة شبابية تهدف إلى جمع التواقيع تؤيد الجيش العربي السوري ووحدة الوطن، ووضعها على قطعة تمثل العلم السوري حيث قال القائمون على هذه الحملة بأن هذا العلم سيعلق لاحقاً على مبنى الأمم المتحدة بدمشق ليرى العالم كله مطالب الشعب السوري.

يذكر أن حلب بدأت تشهد خلال الفترات الأخيرة عدداً من الحملات الوطنية المتنوعة آخرها الحملة التي كان عنوانها «بالعز ملون يا علمي».


أحمد بيطار - حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من أجواء الأمسية الوطنية على مدرج قلعة حلب

من أجواء الأمسية الوطنية على مدرج قلعة حلب

من أجواء الأمسية الوطنية على مدرج قلعة حلب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

Noura:

تصحيح للمقال الكورال هو كورال مار يوحنا وليس مار افرام لانني من جوقة هذا الكورال فاجو التصحيح

Aleppo