ميادة الحناوي تطلق أغنية «حلب.. يا دهب العتيق»

16 آب 2016

.

أطلقت المطربة ميادة الحناوي أغنيتها الجديدة «حلب يادهب العتيق» من كلمات الشاعر «مُضر شغّالة»، وألحان «معن دوّارة" وتحت إشراف عثمان الحناوي.

تقول بعض من كلمات الأغنية «أنت وأنا قصة عمر وجاييكِ لو ما في طريق.. جار عليك كتير الدهر وعم تبكي وجرحك غميق. وصورك يلي تصورتي عم تحلا كل ما كبرتِ، وبعمرك ما تغيرتي.. حلب يا دهب العتيق».

وصرحة مطربة الجيل ميادة الحناوي في معرض حديثها عن الأغنية: «حلب يا دهب العتيق، هي هدية بسيطة لبلدي الحبيب حلب، هذه المدينة الجريحة والتي أدعو اللـه أن يُبعد عنها وعن أهلها كلّ مكروه وكلّ شرّ، وينصرها النصر الكامل. أتمنى بدوري أن تأخذ استحقاقها في الانتشار والاستماع، وسيتمّ إرسال هذه الأغنية إلى كلّ محطّة وإذاعة، وقد تقرر تصويرها أيضاً».

واضافت: «ومبدئيّاً حققت الأغنية حتى اليوم نجاحاً جميلاً ولاسيما أنها تحكي قصّة واقعيّة عن بلدي الجريح الشهباء. وكلمات هذه الأغنية "حلب يا دهب العتيق" للشاعر الحلبي "مضر شغالة"، والألحان للملحن السوري "معن دوارة" وهو من الملحنين الشباب الجدد والذي سيكون له شأن، وأتمنى أن يوفقنا في هذا العمل الجديد، وأن نكون قد قدمنا من خلال هذا العمل فسحة أمل لحلب الشهباء».

وعن «حلب» المدينة التي ولدت وترعرعت فيها قالت: «هي حياتي وطفولتي، وهي انتمائي، وطبعاً لسورية الانتماء أولاً وأخيراً، لكن حلب هي المدينة التي ولدت وترعرعت فيها، فلها المحبّة الخاصّة من قلبي، حلب ستعود لحضن الوطن، وننتهي من رجس الإرهابيين في أقرب فرصة وأقرب وقت».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق