فعاليات المجتمع في طرطوس تعقد ندوة حوارية لتعزيز مناخ الأمن والسلام

19 نيسان 2011

قامت الفعاليات الدينية والروحية والاجتماعية والاقتصادية والشعبية والثقافية في محافظة طرطوس بعقد ندوة حوارية لتعزيز التواصل والحوار حول الدور الذي يمكن أن تؤديه هذه الفعاليات لتعزيز مناخ الأمن والسلام والاستقرار الذي تنعم به المحافظة، وتكريس روح التسامح والالفة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد، وذلك اليوم الثلاثاء 19 نيسان 2011.

كما أكد الشيخ محمد اسماعيل -مفتي طرطوس-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ ما يجمع أبناء سورية هو حب الوطن وصدق الانتماء والوفاء لثوابتها التي تمثل نتاج حضارة بناها الأجداد التي كرستها قيم الإيمان، مشيراً إلى أهمية التعاطي بعقلانية مع ما يشاع من أنباء وأخبار بعيداً عن الانفعال والعاطفة الفردية والتعامل بمسؤولية وطنية لمواجهة أعداء الأمة الذين يريدون بث الفتنة والعبث بأمن الوطن والمواطن.

بدورهم أوضح الحضور أنّ اللحمة الوطنية التي تعيشها سورية والتعايش بين أبنائها باتا نموذجاً يحتذى به، مؤكدين أنّ التوعية والإرشاد ظاهرة دينية واجتماعية يحتاجها كل مجتمع لأنها تحقق الترابط والتآلف والتآخي بين الافراد.

وتركزت المداخلات حول أهمية الإعلام وضرورة أنّ يأخذ دوره وتفعيل اللقاءات الروحية وتشكيل لجنة تضم أهل العلم ورجال الدين والفكر تكون صلة الوصل بين المواطنين والجهات المحلية لعرض مشاكل المواطنين وحاجاتهم التنموية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق