نحب سورية معرض رسوم لأطفال طرطوس بمشاركة 80 طفلاً

09 أيار 2011

يختزل معرض رسوم الأطفال الذي افتتح أمس في صالة المعارض بطرطوس القديمة بعنوان نحب سورية ملامح التجربة الإبداعية لثمانين طفلاً تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثالثة عشرة من العمر قدموا اكثر من 100 لوحة تتناول موضوعات وطنية.

وتتنوع الأعمال المشاركة في المعرض الذي يستمر إسبوعاً بين الرسم المائي والزيتي والأشغال اليدوية المختلفة نفذ أغلبها باستخدام الالوان المائية كمادة رئيسية في رسم لعلم الوطن والتكاتف والتعاضد بين اطفال سورية اضافة الى رسومات مع عبارات مكتوبة بألوان زاهية حول العروبة والوطنية ومحبة سورية.

وقالت الفنانة التشكيلية تمام المقدم المنظمة للمعرض أن الهدف من المعرض إبراز دور الطفل الفعال ومشاركته في بناء هذا الوطن وتعبير الاطفال عن حبهم لسورية برسوماتهم التي اخذت الطابع الوطني مضيفة انها اعتمدت في التعامل مع الأطفال على مجموعة من الوسائل والأساليب التعليمية التي تحفز الطاقات الكامنة لدى كل منهم .

ولفتت إلى أن أهمية المعرض تكمن فيما يشكله من دفع معنوي كبيربالنسبة للأطفال المشاركين والذي يزودهم بجرعة عالية من الثقة بالنفس ويشجعهم على متابعة تأهيل موهبتهم وصقلها بمزيد من الدراسة والتدريب.

وأكد علي حسين رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في المحافظة أن هؤلاء الأطفال هم حجر الأساس للجيل الفني القادم ما يتطلب تعاوناً مستمراً بين مختلف المراكز الفنية المسؤولة عن تطوير هذه الطاقات معتبراً أن قيمة العمل الفني عند الأطفال تظهر عندما يعبر الطفل عن مستواه الإبداعي الحقيقي دون تدخل من الأهل أو المدرسين أو المشرفين.

وأشارت مجموعة من أمهات الأطفال المشاركين الى أهمية هذه المعارض التي تحفز الطفل على إظهار مكامنه الداخلية وتشجعه على تقديم ما لديه وخاصة أن الأطفال اليوم يجتمعون على شي واحد هو حب سورية مؤكدات أن واجب الأمهات تربية أولادهن على حب الوطن والتضحية من أجله.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين في المعرض عن اعتزازهم بوطنهم الذي يشكل القلعة الصامدة في وجه الأعداء واعتزازهم بسورية التي يريدون أن يبقى علمها خفاقاً .


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق