بحث التعاون بين التعليم العالي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

25 أيار 2011

بحث الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي مع إسماعيل ولد الشيخ احمد الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في سورية آفاق التعاون بين الجانبين وسبل تطويرها ولا سيما في مجال بناء القدرات وتنمية البحث العلمي .

وأكد الجانبان أهمية اتخاذ كافة الإجراءات لتفعيل ودعم مركز أبحاث السرطان بما فيه أتمتة نظام مشفى البيروني الجامعي .

وأشار الوزير شيخ عيسى إلى أن هذا المشروع يصب في إطار ربط الجامعة بالمجتمع والمشاركة بين القطاعين العام و الخاص في مجال بناء القدرات وتنمية البحث العلمي .

وتطرق الجانبان إلى موضوع دعم التنمية في سورية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية وخاصة المنطقة الشرقية بالتنسيق مع يو ان دي بي من خلال دعم مشاريع البحث العلمي في جامعة الفرات .

من جانب آخر بحث وزير التعليم العالي مع محمد سيفو الممثل المقيم لشبكة الاغا خان للتنمية في سورية آفاق التعاون بين الجانبين وسبل تطويرها ولا سيما في مجال مهنة التمريض وسبل الارتقاء بها على المستويين النظري والعملي .

واستعرض الطرفان أهمية تطوير بناء القدرات في كلية التمريض بجامعة البعث في حماة وسبل توفير كوادر تدريسية دائمة وإجراء دورات تدريبية محلية بخبرات خارجية تسهم في تأهيل المدرسين الموجودين ريثما يتم استدراك النقص الموجود إضافة إلى بحث موضوع المنح التي يمكن ان تقدمها الشبكة في مجال التمريض من خلال دراسة إعلان ايفادات الى جامعة الاغا خان في كراتشي.

كما ناقش الجانبان إمكانية إجراء فحص لتقييم عمل كليات التمريض في سورية في إطار التقييم الذاتي للارتقاء بمستوى التعليم والمناهج وطرائق التدريس مع إمكانية إقامة كلية في مدينة السلمية بمحافظة حماة كفرع لجامعة الآغا خان في سورية .

يذكر أن شبكة الآغا خان للتنمية تعمل بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والصحة على إطلاق العديد من المبادرات بهدف تحسين واقع مهنة التمريض في سورية.

حضر الاجتماع شهيرة ديبة منسق مشروع التعاون في مجال التمريض بشبكة الآغا خان .


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق