مشروع تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتمويل الفريق التنفيذي لمبادرة الحكومة الالكترونية السورية

05 آب 2010

أعدت «وزارة الاتصالات والتقانة» وثيقة مشروع تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتنسيق مع هيئة تخطيط الدولة، بهدف تمويل الفريق التنفيذي لمبادرة الحكومة الالكترونية السورية الذي تمّ تشكيله مؤخراً.

هذا وقد أوضح الدكتور باسل الخشي -رئيس الفريق التنفيذي معاون وزير الاتصالات والتقانة- في حديثٍ لوكالة الأنباء سانا، أنّ المشروع سيمنح الفريق المرونة الإدارية والمالية اللازمة لتمويل نفقاته وأعماله، وخاصةً أنّه سيضم في صفوفه خبراء محليين غير موظفين حكومياً، إلى جانب بعض الاستشارات الأجنبية المحدودة التي قد يستعين بها، إضافةً إلى ما يحتاجه من كادر إداري وسكرتارية، هو ما يتطلب توفير تمويل كاف لتغطية أجورهم ونفقاتهم وتكاليف العمل.

ولفت الخشي إلى أنّ قرار رئاسة مجلس الوزراء سمى رئيس الفريق ونائبه ورؤساء الوحدات التي يتصمنها الفريق، وهي وحدة الرصد والتقويم ووحدة البوابة الالكترونية والوحدة الاستشارية ووحدة التطوير والمعيرة، مشيراً إلى أنّه يتم العمل الآن لتسمية أعضاء الفريق الآخرين.

وأشار معاون الوزير إلى أنّه تمت المراعاة في تشكيلة الفريق، بأن يضم خليطاً من الكوادر المحلية الحكومية وغير الحكومية، بحيث يعملون كفريق واحد متناسق، وذلك بهدف توحيد المسؤولية وتفعيل التعاون بشكل أفضل والوصول إلى نتائج جيدة.

ومن الجدير ذكره أنّ قرار تشكيل الفريق التنفيذي لمبادرة الحكومة الإلكترونية حدد مهامه بتقديم المعونة للجهات الحكومية في صياغة السياسات والاستراتيجيات المعلوماتية، والتنسيق مع الجهات المعنية لاقتراح إطلاق الخدمات الالكترونية الموجهة للمواطنين، والإشراف على خطة تسويق خدمات الحكومة الالكترونية وعلى تطوير الخدمات والمكونات المعلوماتية المشتركة بين الجهات الحكومية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق