خمس شركات تحقق شروط التأهيل الأولي لدخول مسابقة منح ترخيص وتنفيذ وتشغيل شبكة اتصالات نقالة في سورية

30 تشرين الثاني 2010

أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة، أمس الاثنين 29 تشرين الثاني 2010، أنّ خمس شركات من الشركات الست المتقدمة لدخول مسابقة منح رخصة تنفيذ وتشغيل شبكة اتصالات نقالة وتقديم خدمات الاتصالات الخلوية على الأراضي السورية، قد حققت شروط التأهيل الأولي وأصبح بمقدورها الدخول في مرحلة التقييم الفني، وذلك وفقاً لما أوردت وكالة الأنباء سانا.

هذا وبيّن الدكتور محمد جلالي -معاون وزير الاتصالات والتقانة- أنّ هذه الشركات، هي: الاتصالات السعودية، واتصالات الإمارات، وكيوتل القطرية وتركسل التركية، وفرانس تيليكوم. وقد أوضح أنّه تمّت دراسة عروض التأهيل الأولي لهذه الشركات من قبل لجنة في وزارة الاتصالات والتقانة بالتعاون مع شركة ديتيكون الألمانية الاستشارية.

ولفت معاون الوزير إلى أنّه يجري الآن وضع الصيغة النهائية للترخيص وشروط التأهيل الفني؛ مشيرا إلى أنّه سيتم إطلاق مرحلة التأهيل الفني من المسابقة في 12 الشهر القادم. وأوضح أنّ هذه المرحلة ستتضمن دراسة وتقييم العروض الفنية والتشغيلية والاستثمارية لتلك الشركات المؤهلة أولياً، ليتم بعدها ترشيح الشركات التي قبلت عروضها للمرحلة الثالثة، التي تتضمن مزايدة بين هذه الشركات يمكن أن تكون على عدة جولات تجري في يوم واحد يحضرها العارضون والمراقبون، بحيث تحال الرخصة على الشركة المقدمة لأفضل عرض مالي، على أن يحدث الفائز بالعرض شركة محلية في سورية وفق القانون السوري.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق