الحرارة توالي ارتفاعها وفرصة لهطلات فوق المنطقتين الشمالية والساحلية

30 أيار 2011

أمطار الحسكة أدت لتضرر مساحات مزروعة بالقمح

يستمر الجو غائما جزئيا مع فرصة لهطل الأمطار فوق المناطق الشمالية والساحلية كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

الرياح غربية تتحول إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها غدا لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 2إلى3درجات مئوية والجو بين الصحو و الغائم جزئيا بشكل عام.

وبينت مديرية مشروع الاستمطار في وزارة الزراعة ان كميات الهطل بلغت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في محافظة حماة .. افاميا 6مم.

محافظة حلب: عفرين و اعزاز ومدينة حلب و المسلمية والباب 2مم و المطار و جرابلس 8ر2مم وعين العرب 8مم و منبج 3مم و منشأة الأسد وخناصر 1مم.

محافظة الحسكة: المالكية 16 مم و الزهيرية 26مم وعامودا و الدرباسية و المناجير 3 مم و القحطانية و اليعربية وتل تمر 5مم و هيمو و ابو قصايب 1مم وتل علو 7مم و القامشلي 4مم و الجوادية 12مم وتل حميس 8مم و ابو راسين5ر5مم و الحسكة 2ر0مم والهول25مم ودير الزور 4ر4مم و الصور8ر3مم ومركدة و البوكمال 2مم.

وقال مراسل سانا بالحسكة ان الهطلات التي شهدتها المحافظة ادت إلى تضرر مساحات من الحقول المزروعة بالقمح في منطقة المالكية حيث شكلت مديرية الزراعة لجنة لحصر هذه المساحات واتخاذ الاجراءات اللازمة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق