ورشة عمل حول التجربة التركية في تطبيقات الحكومة الإلكترونية وواقع تطبيقاتها في سورية

06/20/2010

«التجربة التركية في تطبيقات الحكومة الإلكترونية وواقع تطبيقاتها في سورية والخطط المستقبلية في هذا المجال» هو موضوع ورشة العمل التي أقيمت في وزارة الإدارة المحلية، مساء أمس السبت 19 حزيران 2010، وذلك بمشاركة خبراء سوريين وأتراك.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الخبراء من الجانبين بحثوا تطبيقات الحكومة الإلكترونية المحلية في سورية، والاستراتيجيات التركية في تطبيق الحكومة الإلكترونية المحلية، وأفضل الممارسات في هذا المجال، وآليات التصدي لتحدياتها في سورية، وبعض التجارب الرائدة في تركيا في هذا المجال، ومشروع الضريبة الالكترونية المحلية، وتطبيقات الحكومة الالكترونية المحلية في بلدية اسطنبول.

ومن الجدير ذكره أنّ مشروع مبادرة الحكومة الإلكترونية في سورية تمّ إطلاقه ضمن إطار إستراتيجية الحكومة الالكترونية من قبل وزارة الاتصالات والتقانة، بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء، وبرنامج الأمم المتحدة «يو إن دي بي» وحدد الأسس وبرامج العمل اللازمة والخطوات والخدمات الممكن إتاحتها تدريجياً ضمن مراحل زمنية محددة. وتمّ تصنيف الخدمات وفق أولويات بحسب أهميتها>

وتم إطلاق موقع تجريبي ويجري حالياً العمل على تهيئة الخدمات الأساسية لإتاحتها تدريجياً على البوابة الالكترونية وفق الأولويات المعتمدة.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق