سوف أرحل: جديد ميادة الحناوي

17 شباط 2011

خاص اكتشف سورية

وضعت مطربة الأجيال ميادة الحناوي اللمسات الأخيرة على أغنيتها الجديدة سوف أرحل والتي سيتم إطلاقها وتصويرها بطريقة الفيديو كليب قريباً، الأغنية من كلمات الشاعر العراقي سلام القزاز، وألحان كريم هميم، وتوزيع عمرو عبد العزيز.

وتقول كلمات الأغنية: «سوف أرحل.. أنا سوف أرحل... مع الإعصار سوف أرحل، وأجعل القمر معطفي، وحقيبتي بحراً من الذكريات، وعيناك قبلتي.. قبلتي عيناك».ووصفت ميادة الحناوي كلمات أغنية «سوف أرحل» بالرائعة، والتي أعادتها لذكريات الطفولة، في حين قال الملحن العراقي كريم هميم إن غناء مطربة الأجيال لقصيدة من ألحانه شرف الكبير، وحلم لأي شاعر أوملحن عربي.


مطربة الأجيال ميادة حناوي

وتتميز هذه الأغنية على مستوى اللحن بتطعيمها بمقام اللامي العراقي الذي تغنيه ميادة الحناوي لأول مرة. وتنضم «سوف أرحل» إلى باقة الأغنيات المفردة التي أطلقتها مطربة الأجيال خارج إطار الألبومات الكاملة، وآخرها كان في العام 2004 بعنوان «عرفوا ازاي»، حيث غنت ميادة الحناوي «يا شام» في 2007، وتبعتها خلال العام ذاته أغنية مهداه منها للبنان بعنوان «بيروت يا عروس الشرق»، وكلا القصيدتين من كلمات الشاعر السوري نبيل طعمه، والحان: خالد حيدر.


الأعلامية هيام حموي
مع الطربة الكبيرة ميادة حناوي

ومن المتوقع أن تسرّع ميادة الحناوي من وتيرة العمل على ألبومها الجديد فور الانتهاء من إطلاق أغنيتها الأخيرة التي عكفت على تسجيلها في دمشق، بعد عودتها من رحلة تكريمية قادتها إلى المملكة المغربية منتصف شهر كانون الأول 2011، حيث احتفى التلفزيون المغربي بمطربة الأجيال وسجل معها حلقةً وثائقية تم التحضير لها بين حلب والدار البيضاء، وقوبلت بحفاوةٍ بالغة بعد غيابٍ عن المغرب امتد لاثني عشر عاماً.

المزيد من التفاصيل عن أغنية «سوف أرحل» في الريبورتاج الصوتي المرفق، والذي يضم أجمل صوتين نسائيين في سورية، مطربة الأجيال ميادة الحناوي، وسيدة المذيعات هيام حموي، وتم بث هذا الريبورتاج في برنامج «بنص الجو» الذي تقدمه هيام يومياً على إذاعة شام إف إم من الثلاثاء إلى السبت، الساعة الثانية ظهراً بتوقيت دمشق.


محمد الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

مطربة الأجيال السيدة ميادة الحناوي

أثناء تسجيل أغنية سوف أرحل لمطربة الأجيال ميادة الحناوي

الملحن كريم هميم

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

وهيب:

فى انتظار اسمعك يا احلى ما انجبت سوريا صوتا ورقة واحساسا
ولى عندك رجاء ان تتخيرى من يقوم بتصوير كليباتك حتى تتماشى مع رقة وجمال احساسك
ووقارك وحلاوة روحك يامغذيه ارواح الملايين وانا اولهم يامن ملكت روحى فى هواها
اكتر من الحب اديلك اية دا انت سيدى انا شوفو اخر زمن انا بعشقك من 27 سنة ومش عارف اقابلك ولا اصورك من 27 سنة عدسة كاميرتى بتتمنى تشوفك وتاخدك فى حضنها بعديها مينفعش تصور حد تانى
فى انتظار ك واوعى تغيب كتير علينا

مصر

فيصل:

تحية لمطربة الجيل ونحن في شغف الى جديدك

السعودية

ياسر المساعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تحية خاصة لكل القايمين على هذا المنتدى الجميل ورائع

واخاصة الموضوع اللي كان يتكلام عن ميادة الحناوي مطربة الاجيال الصوت الرائع والصوت الشجي

اللة يطول في عمرة والله يخليها متجددة كل عام بعد عام امين يارب

وانا من عشاق صوت الفنانة القديرة ميادة الحناوي

مع كل الحب والتقدير
محبكم الي الابد
ياسر المساعد
ابو نواف

السعودية

talal:

thanke you mayadah we love you

kingdome of saudi arabia