وفد طلاب الجامعات الأمريكية يعبّر عن إعجابه بالثقافة العربية وتقاليد الشعب السوري

30 كانون الثاني 2011

عبّر أعضاء وفد طلاب الجامعات الأميركية عن إعجابهم بالثقافة العربية وسعادتهم بالفرصة التي أتيحت لهم للإطلاع على عادات وتقاليد الشعب في سورية، وذلك خلال لقاء مع الدكتور غياث بركات -وزير التعليم العالي-، اليوم الأحد 30 كانون الثاني 2011.

هذا وقد أكّد الوفد، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أكّد على أنّ زيارتهم لسورية مكنتهم من تكوين وجهة نظر حقيقية عنها وعن الأوضاع في المنطقة لا تتفق مع ما تنقله بعض وسائل الإعلام الغربية.

من جانبه أكّد الدكتور بركات على اهتمام الوزارة ببرامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الموجهة لطلاب الجامعات الأجنبية الراغبين بتعلمها. كما وأشار إلى ضرورة تشجيع برامج التواصل لكونها تساهم في بناء جسور التفاعل بين ثقافات الأمم والشعوب وتوضيح صورة الإنسان العربي عبر توسيع برامج تعليم اللغة العربية لتشمل طلاب الدراسات العليا. كما استمع الدكتور بركات إلى ظروف دراسة الطلاب الأميركيين في المعهد العالي للغات بجامعة حلب وانطباعاتهم عن العملية التعليمية في الجامعة.

يذكر أنّ الوفد يظم 18 طالباً وطالبة يتلقون خلال 100 يوم محاضرات في قواعد اللغة العربية وآدابها، ويقومون بجولة في أرجاء سورية يطلعون خلالها على المعالم الطبيعية والسياحية والمواقع التاريخية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق