بحث سبل التعاون في مجال التعليم مع باكستان

13 كانون الثاني 2011

منح للطلاب السوريين لمتابعة دراستهم في باكستان

التقى الدكتور غياث بركات -وزير التعليم العالي- مع سردار آصف أحمد علي -وزير التعليم الباكستاني-، وذلك في إسلام أباد، اليوم الخميس 13 كانون الثاني 2011.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. كما وناقش الجانبان واقع الطلاب السوريين الذين يتابعون دراستهم في الجامعات الباكستانية، بالإضافة إلى معالجة بعض القضايا الطلابية. وقد أعلن سردار تقديم منح للطلاب السوريين لمتابعة دراستهم في باكستان في مجال المعلوماتية والطب. هذا وقد قام الوزير بركات بزيارة معهد الكومستاس للعلوم والتكنولوجيا، واستمع من عميد المعهد لشرحٍ مفصلٍ عن أقسامه وكلياته، حيث قدّم العميد منحاً للطلاب السوريين للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه في المعهد.

ومن الجدير ذكره أنّ وزير التعليم العالي يشارك في أعمال الاجتماع الرابع عشر للهيئة العامة للجنة العلوم والتكنولوجيا (الكومستيك) المنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي، والذي افتتح الثلاثاء المنصرم في إسلام أباد، ويهدف إلى بلورة إستراتيجية موحدة لدعم وتعزيز دور العلوم والتكنولوجيا، وتشجيع التشاركية بين الدول الأعضاء في مشاريع البحث العلمي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق