وزارة التعليم العالي تبحث البدء بالجدول الزمني للإقلاع بمشروع شعبة جراحة القلب عند الأطفال بدمشق

23 كانون الثاني 2011

بحث الدكتور غياث بركات -وزير التعليم العالي- مع الدكتور اليساندرو فريجيولا -رئيس جمعية حماية قلب الطفل الايطالية- الجدول الزمني للإقلاع بمشروع شعبة جراحة القلب عند الأطفال بدمشق والبرنامج التدريبي والتأهيلي للكادر الطبي والتمريضي في الشعبة، اليوم الأحد 23 كانون الثاني 2011.

هذا وقد اتفق الجانبان، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، على تشكيل لجنة استلام التجهيزات الطبية لشعبة جراحة القلب عند الأطفال، وانجاز مهمتها حتّى 10 شباط القادم، وتحديد تاريخ الإقلاع ببرنامج التدريب والتأهيل للكادر الطبي والتمريضي وتحديد عدد الأطباء والممرضين والفنيين الذين سيشملهم هذا البرنامج . كما ناقش الجانبان البرنامج التنفيذي الزمني لمشروع تأهيل وتدريب الطاقم الطبي والتمريضي في شعبة جراحة القلب عند الأطفال، والتأكيد على ما تم الاتفاق عليه سابقاً في استقبال بعثة ايطالية إلى سورية لمدة شهر في بداية إقلاع المركز كمساهمة من مشفى سان دوناتو بايطاليا، وجمعية حماية قلب الأطفال العالمية، إضافةً إلى البرنامج التدريبي الذي تمت الموافقة المبدئية عليه من الخارجية الايطالية .

ومن الجدير ذكره أنّ وزارة التعليم العالي قد قامت ضمن برنامج التعاون مع الجانب الايطالي بانجاز البنية التحتية لمركزي جراحة القلب ونقي العظام عند الأطفال. ويجري حالياً استكمال توفير باقي التجهيزات الطبية تمهيدا للبدء بالبرنامج التدريبي للعاملين في المركزين اللذين يعدان من أهم المراكز العلمية الطبية المتطورة في المنطقة .


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق