غرفة تجارة دمشق تلتقي مع طلاب برنامج الماجستير السوري الألماني المشترك

19 كانون الثاني 2011

التقى مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق مع طلاب برنامج الماجستير السوري الألماني المشترك في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الاجتماع قد تركز حول سبل تعزيز التواصل بين الجامعات والمؤسسات التعليمية من جانب ومؤسسات وهيئات قطاع الأعمال من جانب آخر، بهدف إضافة خبرات عملية للطلاب.

وقد أشار غسان القلاع -رئيس غرفة تجارة دمشق- إلى ضرورة زيادة التعاون بين الاتحاد الأوروبي و ألمانيا من جانب والبلدان العربية وسورية في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية وخاصة مجال التدريب ونقل الخبرات والتقانات المتطورة. وبيّن القلاع أنّ مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي تطورت إلى أكثر من 60 % في السنوات الأخيرة؛ مشيراً إلى المقترحات التي قدمتها الغرف للحكومة لتسهيل عمل ودور هذا القطاع وتطوير دوره الاقتصادي والتنموي إلى جانب القطاع العام.

من جهته أوضح الدكتور رسلان خضور -مسؤول برنامج الماجستير السوري الألماني في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق- أنّ التواصل بين مؤسسات وهيئات قطاع الأعمال والجامعات السورية شهد تطوراً خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبح قطاع الأعمال أكثر قربا من الجامعات؛ لافتاً إلى أهمية استمرار هذا التواصل بما ينعكس بالفائدة على الجانبين. كما وأوضح الدكتور خضور أنّ برنامج الماجستير يتمحور حول التحولات الاقتصادية في المنطقة العربية، بهدف خلق كوادر قادرة على تطوير العلاقات العربية الألمانية والأوروبية، وخلق شراكات بين الجانبين أو العمل ضمن الشراكات القائمة؛ مبيناً أنّ البرنامج مصمّم لاستيعاب 20 طالباً من سورية والبلدان العربية ومن ألمانيا، وهو ممول من وزارة التعاون والتنمية الألمانية.


اكشتف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق