وزير الثقافة يزور الشاعر الكبير سليمان العيسى للاطمئنان على صحته

11 كانون الثاني 2011

قام الدكتور رياض عصمت -وزير الثقافة-، صباح أمس الاثنين 10 كانون الثاني 2011، بزيارة الأديب والشاعر الكبير سليمان العيسى في منزله، حيث اطمأن على صحته، وتمنى له العمر المديد، لمتابعة عطائه الثقافي والإبداعي.

هذا وقد بيّن الدكتور عصمت خلال الزيارة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ الوزارة بالتعاون مع الأديبة ملكة أبيض زوجة الأديب سليمان العيسى ستصدر قريباً كتاباً شاملا يجمع أفضل المقالات، والدراسات التي كتبت عن أعمال الشاعر ومؤلفاته الشعرية والنثرية.

من جانبه شكر الأديب العيسى وزير الثقافة على زيارته، ونوّه بالدور الهام الذي تقوم به وزارة الثقافة في الارتقاء بذائقة الجمهور، من خلال النشاطات الثقافية التي تنظمها والمطبوعات التي تصدرها.

ومن الجدير ذكره انّ للشاعرو الأديب الكبير سليمان العيسى أكثر من أربعين كتابا تتنوع محتوياتها ما بين الشعر والمسرحية الشعرية والنثر إضافة إلى الكتب المترجمة. وهو أحد مؤسسي اتحاد الكتاب العرب في سورية عام 1969 حصل على أهم الأوسمة والجوائز العربية والعالمية على رأسها وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة وجائزة لوتس للشعر من اتحاد كتاب آسيا وأفريقيا وجائزة الإبداع الشعري من مؤسسة البابطين.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق