وزير التربية يناقش سبل دعم وتطوير المسرح المدرسي

10 كانون الثاني 2011

اجتمع الدكتور علي سعد -وزير التربية- مع 60 خريجاً من اختصاص الفنون المسرحية، اليوم الاثنين 10 كانون الثاني 2011.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ وزير التربية قد ناقش مع الخريجين الأسس التي يجب اعتمادها للنهوض بواقع العمل، والمشاريع التي يُمكن أن تُسهم في دعم وتطوير المسرح المدرسي خاصة والنظام التربوي عموماً. كما وأكد اهتمام الوزارة باختصاص الفنون المسرحية إلى جانب الفنون الأخرى كالموسيقى والرياضة كجزء من النظام التعليمي، وخاصةً مع انطلاقة المناهج الجديدة التي تحفز على التفكير النقدي والإبداعي وحل المشكلات.

ودعا الدكتور سعد المعينين إلى ضرورة الالتزام والانتماء للمؤسسة التي يعملون فيها؛ مؤكداً وجوب استثمار وتوظيف طاقاتهم وإمكانتهم وأفكارهم بما يخدم النظام التربوي كونهم الرواد الأوائل في المسرح المدرسي. وقد لفت وزير التربية إلى التنسيق مع وزارة الإدارة المحلية بهدف التأكيد على وجود المسارح في المدارس التي تبنى حديثاً وتضم عدداً كبيراً من القاعات الصفية إضافة لوجودها في المجمعات التربوية التي تبنى حالياً.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

:

أن تأتي متأخّراً أفضل من ألا تأتي أبداً، بس يا ترى *** بتشجيع الكتابة المسرحية للأطفال أولاً، فقد مل طفلنا من مسرحيات ساندريلا وليلى والذئب وفلة الأقزام السبعة،فهل **يطرح مشروع ومسابقات للكتابة المسرحية، قبل أن نوجد الخشبة بدون نصوص؟؟؟