الرئيس الأسد يستقبل الأسير اللبناني المحرر سمير القنطار

28 كانون الأول 2010

القنطار يقدم لسيادته نسخة من كتاب قصتي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد أمس الإثنين 27 كانون الأول 2010 الأسير اللبناني المحرر سمير القنطار. وجرى خلال اللقاء استعراض آخر تطورات الأوضاع في لبنان ودور المقاومة في حمايته من المخاطر التي تهدد أمنه واستقراره حيث تم التأكيد على أهمية الفكر المقاوم كأساس لاستعادة الحقوق العربية.

وقدم الأسير القنطار للرئيس الأسد نسخة من كتاب «قصتي» الذي يروي تجربة عميد الأسرى خلال اعتقاله في سجون الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 30 عاماً وكيف أن الفكر المقاوم والانتصارات التي حققتها المقاومة ضد إسرائيل كانت المعين لصموده خلال العقود الثلاثة في وجه ما تعرض له من تعذيب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر القنطار في تصريح لوكالة الأنباء السورية سانا عن سعادته للقاء الرئيس الأسد وقال: «وجدت لدى سيادته الحرص على سيادة واستقرار لبنان وسعيه لإيجاد كل ما يحصن لبنان ويصون مقاومته».

وأضاف القنطار: «لقد قدمت للرئيس الأسد نسخة عن مذكراتي وذلك تعبيراً عن اعتزازي بمواقف سورية القومية ودفاعها عن القضايا العربية وتقديري الكبير لقائدها وشعبها».

ومن الجدير ذكره أن الأسير القنطار قد نال حريته في 16 تموز عام 2008 في عملية لتبادل الأسرى بين حزب الله وسلطات الاحتلال مع أربعة أسرى لبنانيين بعد قصة نضال تروي ثباته وصلابته ومواقفه الراسخة في سجون الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 30 عاما منحته لقب عميد الأسرى.

وقلد الرئيس الأسد في 25 شهر تشرين الثاني 2008 القنطار وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة تقديرا لتاريخه النضالي وصموده ومواقفه الوطنية والقومية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

الرئيس الأسد يستقبل الأسير اللبناني المحرر سمير القنطار

الرئيس الأسد يستقبل الأسير اللبناني المحرر سمير القنطار

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق