مؤتمر الألكسو يقر إدراج بند دائم على جدول أعماله لدعم المؤسسات الثقافية في الجولان

23 كانون الأول 2010

أقر المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في ختام أعماله بتونس، أمس الأربعاء 22 كانون الأول 2010، إدراج بند دائم على جدول أعماله يتعلق بدعم المؤسسات التعليمية والثقافية في الجولان السوري المحتل وتقديم منح لطلبة الجولان الذين يدرسون في الجامعات السورية، وذلك وفقاً لما أوردت وكالة الأنباء سانا.

وقد قرر المؤتمر دعم البرامج التعليمية الموجهة للطلبة في الجولان السوري المحتل، التي تُعدّها وزارة التربية السورية، وتركز من خلالها على تأكيد الحقائق التاريخية والوقوف بوجه التزييف والتشويه الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على هذه المؤسسات. كما ووافق المؤتمر على إقامة المعرض العربي الدولي الأول للكتاب المدرسي والمحتوى الرقمي في دمشق بهدف تبادل الخبرات والتجارب العربية الرائدة، والاطلاع على التجارب العالمية المميزة للاستفادة منها، ليصبح في مراحل قادمة معرضاً متنقلاً بين الدول العربية كافةً بعد قيام المنظمة بالتنسيق بين الدول العربية الأعضاء. وجاءت الموافقة في إطار الدور المنوط بالألكسو والمتعلق بتنفيذ الاستراتيجيات والخطط والبرامج والرصد الميداني لتجارب الدول العربية الرائدة في مجال التطوير التربوي، ونظراً لما حققته سورية بمجال متابعة تنفيذ مشروعاتها التربوية المميزة، لاسيما المناهج التعليمية الجديدة والكتب المدرسية التي قطعت وزارة التربية أشواطا متقدمة فيه.

هذا وقد أبدى الدكتور علي سعد -وزير التربية رئيس الوفد السوري المشارك في أعمال المؤتمر- ترحيب الوزارة واستعدادها لاستضافة هذا المعرض على أرض دمشق؛ منوهاً بثقة الوفود المشاركة والإدارة العامة للمنظمة بما حققته التجربة السورية في هذا المجال، وبالنتائج التربوية النوعية والقيم العلمية والأخلاقية والفنية التي تحققها الكتب الجديدة بالنسبة للطلبة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق