أهالي الجولان يستعدون لتسويق 30 ألف طن من التفاح إلى الوطن الأم سورية

26 كانون الأول 2010

يستعدُّ أهالي الجولان السوري المحتل لتسويق 30 ألف طن من التفاح الجولاني إلى وطنهم الأم سورية، وذلك وفقاً لما أوردت وكالة الأنباء سانا.

هذا وقد أضافت الوكالة أنّ هذه الخطوة تأتي لتدعم صمود أهالي الجولان في وجه الاحتلال الإسرائيلي، الذي يحاول بشتى الطرق تقويض عملية إنتاج هذا المادة الهامة، عبر منع المياه عنها ورفع أسعار المبيدات الحشرية. وقد استكملت مخازن تبريد التفاح في الجولان المحتل جهوزيتها من أجل إستجرار التفاح إلى أسواق الوطن من خلال قيامها بعملية الفرز والتوضيب اللازمة لذلك.

هذا وقد أكّد المزارعون الجولانيون أنّ هذا العملية تزيد من صمود التفاح الجولاني، ومن تشبث المزارعين بأرضهم، لما لها من تأثير كبير اقتصادي ومادي ومعنوي لهم. وأشار المزارعون إلى أن موسم هذا العام كان موسم خير شهد إنتاج كميات وفيرة من التفاح ملأت البرادات المخصصة له، رغم العديد من المشاكل التي تسببت بها إجراءات الاحتلال التعسفية المتمثلة بالنقص الهائل من كمية المياه اللازمة للري ورفع أسعار المبيدات.

ولف مزارعو الجولان إلى أنّ استجرار الوطن لهذه الثمرة الهامة اقتصاديا لأهل الجولان أعطتهم دفعاً كبيراً من أجل المحافظة على أرضهم والتشبث بها وزراعة المزيد من أشجار التفاح فيها، إضافةً إلى الفائدة الاقتصادية التي تزيد من صمودهم فوق أرضهم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق