حملة لتشجيع القراءة في قرية الهباط بإدلب

07 كانون الأول 2010

أقام الصندوق السوري لتنمية الريف (فردوس) بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة في قرية الهباط بمحافظة إدلب حملة على لتشجيع على القراءة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الحملة تضمنت عروضاً سينمائية تفاعلية، تهدف إلى خلق ثقافة الحوار وتعزيزها بين شرائح المجتمع المحلي، ومكتبة متنقلة لتشجيع القراءة وتكريسها انطلاقاً من أهميتها في التنمية الاجتماعية والثقافية.

هذا وقد أوضح الدكتور ياسر نجيب -المشرف على عمل الهيئة السورية لتنظيم الأسرة في المحافظة- أنّ العروض السينمائية المقدمة تستهدف شرائح عمرية مختلفة من الأطفال، وأفلاماً كرتونية تتحدث عن حقوق الطفل في المجتمع؛ مشيراً إلى أنّ إطلاق حملة التشجيع على القراءة تهدف الى تكريس ثقافة القراءة كسلوك ايجابي للتثقيف واكتساب المعرفة، والتأكيد على دورها في مجال الحياة الاجتماعية والاقتصادية وفي تنمية الريف في المجالات الفكرية والمعرفية والإبداعية .

ومن الجدير ذكره أنّ الصندوق السوري لتنمية الريف (فردوس) أحد مشروعات الأمانة السورية للتنمية لتمكين الأفراد والمجتمعات للمشاركة في تحقيق التنمية المستدامة في الريف، وتأتي هذه الحملة كمبادرة متكاملة تدعم أنشطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع الريفي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق