اختتام فعاليات المهرجان الفني الأول لذوي الاحتياجات في حلب

05 كانون الأول 2010

اختتمت فعاليات المهرجان الفني الأول الذي أقامته فرقة السلام المسرحية لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان: «كلنا للوطن» بمناسبة يوم المعوق العالمي، أمس السبت 4 كانون الأول 2010، على مسرح مديرية الثقافة بحلب.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ محمد دلي أبو حسان -عضو مجلس إدارة جمعية المستقبل للمعوقين- قد أشار إلى ضرورة تقديم الرعاية للمعوقين وتأهيلهم، من خلال توصيف الخدمات المساعدة لهم، وتمكينهم في المجتمع، وتأمين أجهزة تعويضية لكلّ المعوقين حسب احتياجاتهم.

واستعرض أبو حسان أنواع التأهيل التي يجب تقديمها لذوي الاحتياجات الخاصة كالتأهيل النفسي والتعليمي والمهني، ودراسة قابلية المعوق العقلية والنفسية لمعرفة مدى الاستعداد لديه للاندماج والتكيف مع المجتمع، وتهيئة الكوادر المتخصصة لتربيته وتعليمه وفق اختصاصات التربية الخاصة، وإحداث مراكز ومؤسسات تأهيلية وتدريبية.

ودعا عضو مجلس إدارة جمعية المستقبل للمعوقين إلى تضافر كلّ الجهود من أبناء المجتمع والحكومة وجمعيات المجتمع الأهلي، لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم، من خلال تطوير مهاراتهم ودعم تشجيع العمل التطوعي، وتوفير الظروف لمشاركتهم في المجتمع، وتوفير الخدمات الاجتماعية لهم، مثل: المدارس، والمستشفيات، ومراكز التدريب.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق